مقالات

معا لدعم فلسطين

البعض لم يدرك بعد أن نصرة فلسطين وشعبها واجب على كل عربي ومسلم وحر في هذا العالم ، دون أي نعمة من أحد ، ولا داعي لمنحه أي شيء مقابل ذلك.

هناك عدد قليل من نشطاء من الأويغور يدعمون إسرائيل لسبب ما ، (في 26 فبراير ، كتب قزة ألتاي ، الرئيس السابق لجمعية الأويغور الأمريكية ، في التايمز أوف إسرائيل ، قائلاً: “يجب ألا يكون للأويغور صديق أفضل من إسرائيل”. في 18 يونيو ، نشر قزات على تويتر ، قائلاً: “بصفتي شخصية حقوقية أويغورية بارزة ورئيس سابق لجمعية الأويغور الأمريكية ، أعبر عن امتناني لنتنياهو لإنجازاته الكبيرة ضد الإرهابيين والمتطرفين الفلسطينيين”. القدس جزء من إسرائيل ، وقف أمام المسجد الأقصى ، زوراً أنها أرض إسرائيل ، وغضب كثير من الناس من منصبه ، معتقدين أنها أرض فلسطينية احتلتها إسرائيل). هذه الكلمات خاطئة بالطبع ، فهي تخون المسلم الفلسطيني. هناك حقيقة مطلقة يعرفها الجميع ، بغض النظر عن تعدد المصالح من جانب مؤيدي إسرائيل ، أن أرض فلسطين كلها أرض عربية وإسلامية ، وأن القدس التي يقع فيها المسجد الأقصى. وهو من أكبر مساجد العالم وأول القبلة في الإسلام والدليل على ذلك أن :

أولاً: لم يكن وجود اليهود في مدينة القدس إلا بعد عشرين قرناً من وجودها ، وبعد أن حضارتها أصحابها الفلسطينيين الذين نشأوا في قلب الجزيرة العربية.

 

ثانياً: أن وجودهم فيه حدث واستمر كمحتلين ، والعلاقة بينهم وبين أصحاب الأرض الأصليين تقوم على هذا الأساس.

 

ثالثًا: لم يؤسس كيانهم السياسي هذه الأرض إلا في فترة متأخرة جدًا ولسنوات قليلة بالكاد تجاوزت خمسة وسبعين عامًا من خمسين قرنا على هذه الأرض بينما كانت تسكنها الحضارة.

ليس هناك دليل على ضعف ارتباط اليهود بالقدس وأرض فلسطين أكثر من أن القادة الصهاينة في العصر الحديث ، عندما بدأوا يفكرون في بناء وطن قومي لهم ، سمحوا لبعضهم بتحويل أفكارهم إلى دول غير فلسطين. ستقام عليها الدولة اليهودية. بل كان هرتزل نفسه مستعدا لقبوله في سوريا والبرتغال وسيناء وقبرص والجزيرة العربية وموزمبيق وطرابلس وأوغندا والكونغو … لولا أن تربط المصالح الاستعمارية عجلاتها بالطموح الصهيوني.

 

لماذا ندعم فلسطين؟

دعم الحقوق الفلسطينية واجب لأنها أولاً وقبل كل شيء حقوق عربية أصيلة قبل أن تكون فلسطينية. يجب الدفاع عنها وحمايتها وعدم التخلي عنها بأي ثمن ، لأنها المكان الذي يزود الأجيال القادمة إما بالروح التي يجب أن تمارس للحفاظ على الأرض والحفاظ على كرامتها ، أو أنها مؤشر لمزيد من الامتيازات . إذلال الأراضي العربية لأطراف دولية معادية. إنها الحقيقة التي يجب غرسها في قلب وعقل كل طفل عربي حتى تتمكن شعوب الوطن العربي من الدفاع عن أرضها وكرامتها باعتزاز وثبات لا ينضب.

نصرة الحقوق الفلسطينية واجب لأنها أرض إسلامية عزيزة قبل أن تكون فلسطينية ، وفيها المسجد الأقصى ، وثالث الحرمين الشريفين ، والحرمين الشريفين.

 

مسرى سيدنا الكريم ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم. لذلك يجب الحفاظ على الأرض الإسلامية وحرمة المكان ، والاهتمام بتمكين مسلمي البلاد من إدارتها وتشغيلها وصيانتها وتطهيرها. من النجاسة التي قد تصيبه لأي سبب. إنها العقيدة التي يجب أن تُغرس في قلب وعقل كل طفل مسلم ، بغض النظر عن عرقه أو لغته ، لأنها ستمكن العالم الإسلامي من تربية أجيال تدافع عن عقيدتها و تضحي بأرواحها ودمائها في أول دعوة لها. الدفاع عن مقدسات ورموز المسلمين في جميع الأوقات.

 

دعم الحقوق الفلسطينية واجب لأنها قضية إنسانية عادلة قبل أن تكون فلسطينية ، فهي تجسد كل قيم العدل وحقوق الإنسان المشروعة التي تدعمها القوانين السماوية والقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة. إلا أن وضوح العدالة هذا لم يمكّنها من رفع الظلم عن ظالميها وظلم المعتدين عليها. إنها العدالة والحقوق المشروعة المنصوص عليها في القوانين والقوانين والقرارات التي يجب أن تستوعبها وتفهمها قلوب وعقول كل طفل ، بغض النظر عن دينه أو عرقه أو لونه ، لأنها ستمكن العالم كله من تربية أجيال. تدافع عن الحقوق بالعقل والمنطق ، وتنصف المظلوم من الظالم ، وتكشف المجرم والمعتدي ، وتسهم في تحقيق الأمن والسلام. واستقرار العالم ، وتمكين مؤسسات المجتمع الدولي من مواصلة البناء الإيجابي لصالح الإنسان والإنسانية.

 

دعم الحقوق الفلسطينية واجب لأنها قضية أخلاقية ، قبل أن تكون فلسطينية ، حيث نالت كل شعوب الأرض حريتهم ، باستثناء شعب فلسطين. استطاعت جميع الشعوب أن تعيش بسلام ما عدا شعب فلسطين. وأقام كل شعوب الأرض دولهم وبنوا مؤسساتهم الوطنية وعبروا عن سيادتهم السياسية باستثناء شعب فلسطين. كل شعوب الأرض استطاعت أن تبني وتضع خططها المستقبلية لتتماشى مع روح العصر وتواكب تطور المجتمع الدولي ، باستثناء شعب فلسطين. إنها الأخلاق التي يجب أن يربى عليها كل طفل ، بغض النظر عن دينه أو عرقه أو لونه ، إذا أراد المجتمع الدولي أن يسود السلام والأمن والاستقرار ، لأن غيابهم يعني غياب السلام العالمي والعودة إلى التفكير الإقصائي. ودعوات عنصرية سادت في العصور المظلمة وأدت إلى حروب طويلة دمرت الأوطان وسلبت أرواح الملايين من الناس.

 

في النهاية ، فإن الواجب الداعي إلى دعم الحقوق الفلسطينية المشروعة قد يراه البعض على أنه عربي ، وهو أيضًا عربي. قد يراها البعض على أنها إسلامية ، وهي أيضًا إسلامية. ومع ذلك ، فإن أسسها الرئيسية هي أنها قضية عادلة من ناحية وأخلاقية من ناحية أخرى ، ويجب أن تكون حاضرة في قلب وعقل الجميع ، بغض النظر عن موقعهم في المجتمع الدولي ، إذا كانوا يريدون الترويج القيم الإنسانية البناءة التي تحثها الشرائع السماوية ، وكذلك إذا كانوا يريدون أن يسود الأمن والسلام. والاستقرار بين الأجيال المختلفة في المستقبل. إن استمرار الظلم والظلم بحق شعب فلسطين عبر عن همجية المحتل وانعدام الأخلاق من قبل أطراف المجتمع الدولي الداعمة للاحتلال البغيض ، وتأكيد متجدد على أن قضية حقوق الإنسان ما هو إلا شعارات سياسية تستخدمها الأطراف والهيئات والجماعات الدولية لتحقيق أهدافها الخاصة التي تتعارض تمامًا مع القوانين والمبادئ الدولية لحقوق الإنسان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *