مقالات

تجربتي مع العرقسوس للشعر موقع المعلومات

تجربتي مع العرقسوس للشعر، يمتلك خصائص ومركبات تجعله الخيار المثالي للحصول على شعر صحي ولامع وأكثر نعومة، وهو مكون أساسي في وصفات العناية بالشعر.

تجربتي مع العرقسوس للشعر

تحكي السيدات تجربتهم مع العرقسوس للشعر، وتؤكد إحداهم على نجاحه في الحفاظ على فروة الرأس ومنع التهيج الذي يسبب تكون القشرة.كما إنه فعال في الحصول على شعر ناعم ويمنع من تساقط الشعر ويقلل من التقصف .

وتتفق معها سيدة أخرى قائلة” نصحتني به أمي وبالفعل ساعدني في علاج قشرة الرأس وزادت كثافة شعري وقل تساقطه، كما يساعد العرقسوس في منع الشيب المبكر ويمكن استخدامه مع الحناء للحصول على شعر صحي وناعم .

اقرأ أيضا:علاج تساقط الشعر بالأعشاب ونصائح لتقليل التساقط

وصفات العرقسوس للشعر:

يمكن إضافة 3 ملاعق من مسحوق العرقسوس الذي تم نقله من قبل إلى لتر من الماء الدافيء ونتركه لمدة 12 ساعة. يتم تصفية الخليط وإضافة ملعقة من خل التفاح ووضع الوصفة على فروة الرأس وتدليكها جيدا بحركات دائرية .

يترك الشعر لمدة ساعة على الأقل وبعد ذلك يتم شطفه بالماء جيدا، ويمكن تكرار هذه العملية مرة كل ثلاث أيام.

كما يمكن خلط كوب من العرقسوس المنقوع مع 3 ملاعق من الحناء وملعقة من زيت الزيتون ويتم عجنهم جيدا ووضع كمية مناسبة على فروة الرأس وتغطيتها لمدة ساعة ثم يغسل بالماء والشمبو جيدا.

اقرأ أيضا:فوائد زيت جوز الهند .. العناية بالجلد ومعالجة الشعر والتخلص من الوزن الزائد

ماهي فوائد العرقسوس للشعر؟

يقاوم القشرة:

قد يقلل من مشكلة القشرة بفضل مايمتلك من خصائص ملطفة (التي تخفف التهيج) وتساعد على تهدئة فروة الرأس وحمايتها من القشرة.

يمكن استخدام عرق السوس في تحضير العبوات لعلاج مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس والشعر الباهت والأطراف المتقصفة وتلف الشعر الناجم عن الشمس.

يتمكن العرقسوس من علاج التهابات الشعرويقلل من تساقطه، ويمنع الشيب . يعمل على إعادة نمو الشعر، يمنع الصلع، كما يعمل كمرطب طبيعي لفروة الرأس .

اقرأ أيضا:فوائد الفحم للشعر مع 3 طرق لعمل ماسكات الفحم للعناية بالشعر

يعالج تهيج فروة الرأس:

قديما كان يستخدم العرقسوس لعلاج مشاكل فروة الرأس، وذلك بفضل ما يحتويه من مكونات وخصائص من شأنها أن تنجح في ترطيب فروة الرأس وحمايتها من الإلتهابات.

كان يستخدم منذ القرن الثالث قبل الميلاد في مصر لعلاج مشاكل الشعر التالف، ويتميز بخصائصه المهدئة لفروة الرأس الجافة أو المتهيجة، وهو فعال للغاية في علاج تهيج فروة الرأس مثل قشرة الرأس أو حكة فروة الرأس أو قشور صغيرة على فروة الرأس.

تساعد الخصائص المهدئة للعرق السوس في فتح المسام والتطهير العميق. الكثير من منتجات العناية بالشعر قد تحتوي على العرقسوس كمكون طبيعي يعالج فروة الرأس الجافة.

العرقسوس..يعزز نمو الشعر:

يعمل العرقسوس على تقوية الجذور ومنع تساقط الشعر، كما إنه يعمل على تحفيز نمو الشعر، فهو يؤثر على فروة الرأس ويزيد من تدفق الدم إليها، مما يساعد في نمو الشعر.

اقرأ أيضا:فوائد الطحينة .. تعرف علي فوائد الطحينة مع عسل النحل وأبرز وصفات الطحينة للشعر والبشرة

مرطب طبيعي لفروة الرأس:

يصلح العرقسوس ما تفسده المركبات الكيميائية المستخدمة لتصفيف الشعر. يمكن أن يعمل العرقسوس كمرطب ويساعد على ترطيب فروة الرأس من أجل نمو شعر أكثر صحة وكثافة ولمعانا.

يتأثر الشعر بالصبغات التي تستخدم المواد الكيمائية، ومن المحتمل أن يكون شعرك جافًا أو تالفًا بفعل المواد الكيميائية الخشنة والقاسية الموجودة في منتجات التلوين أو منتجات تصفيف الشعر.

كما يمكن أن تضر البلسمات التي أساسها المواد الكيميائية بنسيج شعرك وتجعله أكثر خشونة. ومع ذلك ، فإن العرقسوس هو أحد أفضل مرطبات فروة الرأس التي يمكنك اختيارها لأنه يساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية للشعر ولا يجفف فروة رأسك.

اقرأ أيضا:ماسك للشعر المتساقط والقشرة مع الخلطات والوصفات الطبيعية

فوائد أخرى للعرقسوس:

يمتلك العرقسوس القدرة على تعزيز صحة الأمعاء والدماغ والكبد بفضل ما يحتويه من الكربوهيدرات، بما في ذلك النشا والجلوكوز والفركتوز والسكروز والمعادن الأساسية والمركبات النشطة بيولوجيًا. كما أنه يحتوي على ألياف غذائية وله خصائص مضادة للالتهابات.

له القدرة على علاج أمراض الجهاز الهضمي، كما يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان والالتهابات. تساعد المركبات النشطة بيولوجيًا الأخرى في جذر عرق السوس على تعزيز وظائف المخ والمساعدة في علاج مرض السكري. كما تساعد الألياف الموجودة في الجذر على إنقاص الوزن.

اقرأ أيضا:فوائد الطحينة .. تعرف علي فوائد الطحينة مع عسل النحل وأبرز وصفات الطحينة للشعر والبشرة

المراجع:

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *