مقالات

تجربتي مع أعراض الحمل بولد

كل إمرأة تحمل ترغب في معرفة نوع الجنين بدافع الفضول، وكذلك من حولها ويبدأوا في التوقعات من خلال معتقداتهم، وأما عن تجربتي مع أعراض الحمل بولد فكانت صحيحة، ولكن الأمر لا يجب أخذه على محمل الجد فهو للتسلية فقط.

تجربتي مع أعراض الحمل بولد

كل إمرأة تحكي تجربتها في الحمل لأقاربها وجيرانها وزملائها، ومع مرور الوقت ظهرت العديد من الاعتقادات حول نوع الجنين عن طريق الأعراض التي تصيب الأم في فترة الحمل، وعلى الرغم من أن هذه الاعتقادات قد تكون ناجحة في بعض الحالات، ولكن لا دليل علمي عليها، وبالفعل بعض النساء يخطأ التوقع معهم.

ما الذي يحدد جنس الطفل؟

جنس الجنين يتحدد منذ تكوينه من خلال تركيبته الكروموسومية في وقت الإخصاب، أي عندما يلتقي الحيوان المنوي والبويضة. الجنين يأخذ من الأب 23 كروموسوم ومن الأم 23 كروموسوم، وفي كل الأحوال يحمل الجنين كروموسوم X  من والدته، أما الكرموسوم الذي يأخذه من الأب فقد يكون X أو Y.

إذا كان الجنين لديه اثنين من كروموسوم X ، فهو فتاة، وفي حالة أن لديه كروموسوم X وآخر Y، فهو ولد. كما تبدأ الفروق الجنسية تظهر في الأسبوع السابع من الحمل، وتتأثر هذه الفروق أيضًا بالعوامل الوراثية والبيئية.

اقرأ أيضاً: الفرق بين حمل الولد والبنت

تجربتي مع أعراض الحمل بولد

تحكي سيدة تجربتها: أمي كانت تقول لي أن غثيان الصباح الشديد من أعراض الحمل ببنت، وبالفعل كنت أشعر بغثيان الصباح بشكل كبير عندما كنت حامل في أبنتي، ولكن في ابني كان الغثيان أقل في الصباح.

تقول إمرأة: تجربتي مع أعراض الحمل بولد كانت موفقة، فقد قالت لي أمي ومجموعة من صديقاتي وأقاربي أن حامل بولد لأن بشرتي نضرة لاعتقادهم أن الولد يجعل أمه جميلة.

سيدة تقول: تجربتي مع أعراض الحمل بولد كانت غير موفقة، علقت على شكل مناخيري أكثر من زميلة بأن مناخيري كبرت في الحمل وبذلك فأنا حامل في ولد. لكني أنجبت فتاة.

تحكي أم تجربتها: عندما حملت في ولد لم أشعر بأي أعراض غير مريحة ولم أكن أرغب بشدة في الطعام، والآثر السلبي الوحيد هو ظهور الشباب، ولذلك قالت لي أمي أن حامل بولد، وأنجبت ولد. وعندما حملت في ابنتي كانت الأعراض مختلفة.

اقرأ أيضاً: تفسير حلم الحمل بالولد والبنت في المنام

أعراض الحمل بولد

هناك العديد من الأعراض التي يعتقد الناس أنها تدل على الحمل بولد، ولكن لا توجد أدلة علمية على ذلك وإنما الأمر ممتع ويرضي الفضول في معرفة نوع الجنين، والأعراض تشمل:

  1. غثيان الصباح

الخرافة تقول: إذا كنت لا تعانين من غثيان الصباح، فهذه علامة على الحمل بولد.

الحقيقة: غثيان الصباح من أعراض الحمل الشائعة التي تصيب 70٪ إلى 80٪ من النساء الحوامل، وذلك يكون بالأخص في الأشهر الثلاثة الأولى نتيجة لتغييرات في الهرمونات وليس بسبب نوع الجنين.

  1. معدل ضربات القلب

الخرافة: إذا كان معدل ضربات قلب الجنين لا يزال أقل من 140 نبضة في الدقيقة، فأنك حامل بولد.

الحقيقة: لا يوجد دليل على هذا الكلام، ولا يوجد فرق بين ضربات قلب الجنين الولد أو البنت، فمعدل الضربات الطبيعي من 12 إلى 160 نبضة في الدقيقة، وأحيانًا يرتفع المعدل في بداية الحمل وأحيانًا أخرى ينخفض في نهاية الحمل.

اقرأ أيضاً: عبارات تهنئة بالمولود الولد… أكثر من 20 عبارة لطيفة للتّهنئة بالمولود

  1. حالة الجلد والشعر

الخرافة: البشرة الخالية من البثور مؤشر على الحمل بولد، أما البنت فتأخذ من جمال بينما جمال الأم وتتسبب في تدهور البشرة. كما يكون للأم الحامل بولد شعر أطول وأنعم.

الحقيقة: هذه ادعاءات لا توجد دراسات تدعمها، لأن التغيرات في الجلد أو الشعر ناتجة عن تغيرات في مستويات الهرمونات بغض النظر عن جنس الطفل.

  1. الرغبة في تناول الأطعمة المالحة

الخرافة: إذا كنت ترغبي في تناول الأطعمة الحامضة أو المالحة دائمًا، فأنت حامل في ولد.

الحقيقة: الرغبة في تناول الطعام المالح أو غيره ناتجة عن التغيرات الهرمونية، علاوة على العوامل الثقافية والنفسية والاجتماعية.

اقرأ أيضاً: عبارات تهنئة بالمولود الولد… أجمل العبارات للتّهنئة بقدوم المولود الجديد

  1. تغيرات المزاج

الخرافة: اتزان الحالة النفسية وقلة التقلبات المزاجية دليل على حملك بولد.

الحقيقة: تقلبات المزاج في الحمل تنتج عن التغيرات الهرمونية.

  1. لون البول

الخرافة: يتغير لون البول يتغير في الحمل وإذا ظهر داكنًا فأنت حامل بولد.

الحقيقة: تغيرات البول أمر شائع في الحمل، وقد يشير البول الداكن إلى الجفاف، نتيجة الغثيان والقيء. علاوة على ذلك قد يتغير لون البول أيضًا مع الأطعمة والأدوية والمكملات، والأمر لا علاقة له بنوع الجنين.

اقرأ أيضاً: أعراض الحمل المبكرة

المراجع:

المصدر1
المصدر2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *