مقالات

افضل قطاعة خضار موقع المعلومات

توجد عشرات قطاعات الخضار في السوق، ولاختيار افضل قطاعة خضار لك، يجب الوضع في الاعتبار ميزانيتك وجانب الأمان والميزات المناسبة لك في القطاعة ومساحة التخزين لديك، فجميع هذه الأشياء يتوقف عليها أي قطاعة هي الأفضل لك.

افضل قطاعة خضار

قطاعة الخضار تستخدم لتقطيع الخضار بسرعة وسهولة وبسمك موحد وعند افضل قطاعة خضار، يجب أن تعرف في ماذا سوف تستخدمها. مثلًا إذا كنت ترغب فقط في تقطيع الخيار أو البطاطس لشرائح، فلن يكون عرض سطح التقطيع مهم لك. أما إذا كنت تخطط مثلًا لتقطيع كميات كبيرة من الملفوف، فمن المهم اختيار سطح تقطيع أكبر.

كما يجب التفكير في مساحة المكان عندك، فإذا كان المطبخ صغير ستحتاج إلى قطاعة صغيرة. يجب التفكير أيضًا في نوعية قطاعة الخيار هل هي محمولة باليد أم توضع على سطح العمل. إذا كانت محمولة ستكون أصغر قليلًا وأسهل في التخزين، ولكن تتطلب مستوى عالي من الخبرة لاستخدامها.

اقرأ أيضاً: طرق تقطيع البطيخ

كيفية استخدام قطاعة خضار

استخدام أي أداة بها شفرة بشكل عام يتطلب منك الحرص عند الاستخدام لتجنب إحداث ضرر لنفسك. لكن معظم قطاعات الخضار الموجودة في السوق الآن يوجد بها قطعة بلاستيكية لها أسنان لإمساك الطعام وتحريكه باتجاه الشفرة وبالتالي حماية اليد.

ومع ذلك، استخدام هذه القطعة غير سهل، لأنك تحتاج إلى قطع جزء من الأشياء المستديرة مثل البطاطس أو الكوسة لأنها ستتدحرج دون فائدة إلا لم تقوم بقطع جزء منها. كما يجب عليك أيضًا تقليل طول الخضار المستخدم إلى 23 بوصات حتى تستطيع القطعة البلاستيكية الإمساك به.

لحسن الحظ، تتوفر قفازات مقاومة للقطع وهي مصنوعة من مادة متخصصة لمنع الجروح. لذلك، ننصحك بارتداء إحدى هذه القفازات واستخدام القطاعة دون قلق. لحماية نفسك أيضًا يجب التأكد من حدة شفراتك حتى لا تضطر إلى الضغط بقوة أكبر، لأن كلما زاد الضغط كلما قل التحكم في اليد. لذلك، إذا وجدت نفسك تضغط بشدة لتقطيع الخضار، فعليك بتغيير القطاعة أو جعل الشفرات أكثر حدة.

اقرأ أيضاً: تجربتي في سوق الخضار

قطاعة الخضار Mueller Multi

هي الأفضل بشكل عام، لأنها تمتلك مجموعة من الميزات وتصميمها سهل في الاستخدم. تأتي مع قطاعة مستقيمة، وقطاعة مموجة، وآلة تمزيق خشن وناعم، ومبشرة. علاوة على أن سماكة التقطيع قابلة للتعديل، والشفرة حادة للغاية على شكل حرف V لتلتصق بالطعام وتقطعه دون تمزيق. إنها آمنة للغسل في غسالة الأطباق، كما يوجد بها مكان لتخزين الشفرات الإضافية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

السعر : 29.97 دولار.

قطاعة الخضار Kyocera Adjustable Ceramic Slicer

افضل قطاعة خضار

أفضل قطاعة محمولة باليد، يوجد بها مقبض صغير لتحملي منه القطاعة وتوجهيها إلى الطعام، وتتميز بشفرة سيراميك شديدة الحدة ولن تصدأ مثلما يفعل بعض المعدن. علاوة على أن حجمها الصغير مناسب للتخزين في المساحات الصغيرة. لكن لا يمكن تعديل سماكة التقطيع، وفي العموم شفرات التقطيع الأربعة التي تأتي معها مناسبة لتقطيع جميع الأحجام.

السعر: 24.95 دولار.

قطاعة الخضار Dash Safe Slice Mandoline Slicer

افضل قطاعة خضار

تعتبر هي الأفضل للمبتدئين، لأنها أمنة جدًا في الاستخدام فلا تقترب يديك أبدًا من الشفرة، لوجود جزء بها نضع به الطعام لينزل للأسفل ومعها مكبس يدفع الشفرة للطعام. لكن هذا التصميم يحد من أنواع الأطعمة التي يمكن تقطيعها. مثلًا، إذا أردت تقطيع الطماطم فعليك بتقطيعها إلى 4 قطع قبل وضعها في القطاعة.

لكنها مثالية مع الخيار أو الكوسة أو الجزر أو البطاطس، ويمكن طيها بشكل مسطح لتسهيل التخزين.

السعر: يتراوح من 4048 دولار.

قطاعة خضار OXO Handheld Mandoline

افضل قطاعة خضار

هي الأفضل من حيث الميزانية، هذه القطاعة مناسبة للراغبين في قطع شرائح رفيعة دون الحاجة لمزيد من الميزات الإضافية. تقطع البطاطس بسرعة وسهولة، ولكنها لم تعمل بشكل جيد مع الطماطم والباذنجان.

السعر: 18.91 دولار.

اقرأ أيضاً: أكثر أنواع الخضار كثافة بالعناصر الغذائية

نصائح قبل شراء أفضل قطاعة خضار

هناك نصائح عليك بمعرفتها قبل شراء قطاعة الخضار:

قطاعة محمولة أم ثابتة

القطاعة الواقفة أكثر ثباتًا، ولكن تنظيفها يكون أكثر صعوبة. على العكس من ذلك، القطاعة المحمولة أسهل في الاستخدام والغسل، ولكنها غير مستقرة وقد تعرض للإصابة أكثر.

عند اختيار القطاعة المناسبة لك، يجب الوضع في الاعتبار عدد مرات الاستخدام وأنواع الطعام الذي سيقطع. إذا كنت تخطط لاستخدام القطاعة في أوقات كثيرة، فينصح بشراء القطاعة الثابتة، أما إذا كنت ستستخدمها من حين لآخر للسلطات أو البطاطس، فيمكن شراء القطاعة المحمولة.

إعدادات السماكة

القدرة على ضبط سمك الخضار المقطع أمر مهم في عملية الطهي بالإضافة إلى طريقة تقديم الطبق خاصة في تقطيع البطاطس شرائح.

عدد مرات الاستخدام ومكان التخزين

عند التسوق لشراء قطاعة خضار، يجب الوضع في الاعتبار عدد مرات الاستخدام  ومكان التخزين. مثلُا إذا كنت ستستخدم القطاعة من حين لآخر أو لديك مساحة محدودة، فالقطاعة اليدوية هي الأفضل لك. أما إذا كان لديك مساحة أكبر وتحتاج استخدام القطاعة كثيرًا فعليك باختيار واحدة أكبر وثابتة.

اقرأ أيضاً: سوق الفواكه والخضار فى مدينة دبي

أشهر قطاعات الخضار

افضل قطاعة خضار

تعد قطاعة الخضار Nicer Dicer Plus Multi Functional Food Slicer Green، من أشهر قطاعات الخضار في المطبخ العربي، وتتميز بلونها الأخضر وبتعدد شفراتها لتقطيع أنواع مختلفة من الخضار.

السعر: سعرها مقارنة بباقي القطاعات ممتاز جدًا، سعرها على أمازون هو  30 ريال سعودي.

 

اقرأ أيضاً: معلومات للأطفال عن الخضار

المراجع:

المصدر1
المصدر2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *