مقالات

اخبارك الان – هل يقود الأسود الثلاثة سيدة؟.. ويجمان مرشحة لخلافة ساوثجيت فى تدريب إنجلترا

كشفت صحيفة ذا صن الإنجليزية عن وجود 7 مدربين مرشحين لتدريب منتخب إنجلترا في حالة رحيل ساوثجيت المدير الفني الحالي للاسود الثلاثة، في ظل ارتباط اسمه بتدريب مانشستر يونايتد الموسم المقبل خلفا للهولندي أريك تين هاج.

وأكدت الصحيفة ان جاريث ساوثجيت من الممكن أن ينهي مشوار 8 سنوات مع منتخب إنجلترا بشكل مثير هذا الصيف حيث زعمت التقارير أن المالك المشارك الجديد لمانشستر يونايتد، السير جيم راتكليف، يريده أن يخلف إريك تن هاج في أولد ترافورد، خاصة ان مستقبل الهولندي موضع شك حاليًا وسط شكل غير متناسق وعلاقات متوترة مع الجميع في مانشستر يونايتد خلف الكواليس.
وأكدت الصحيفة ان هناك سبعة مرشحين محتملين لخلافة ساوثجيت في منتخب إنجلترا وهم :
جراهام بوتر المدير الفني السابق لتشيلسي والذي لا يتولى تدريب أي فريق منذ رحيله عن البلوز ، وأشارت الصحيفة انه رفض عدة عروض من قبل من اندية ليون وليستر سيتي ومنتخب السويد ، فضلا عن وجود علاقة قوية مع بعض اللاعبين أمثال بن تشيلويل ولويس دنك وكونور كاليجير.

إيدي هاو المدير الفني لنيوكاسل ضمن الأسماء المحتملة لتدريب منتخب إنجلترا إذا أصبح المنصب شاغرًا، وتمكن هاو من إخراج أفضل ما لدى لاعبيه في السنوات الأخيرة، وخاصة أمثال أنتوني جوردون وكيران تريبيير وهارفي بارنز، الا ان بعض التقارير اكدت ان هاو لا يريد أن يصبح مدربًا دوليًا في هذه المرحلة من حياته المهنية، ويأمل بدلاً من ذلك أن يبقى في نيوكاسل على المدى الطويل.

وجاء الاسم الثالث وفقا للصحيفة الإنجليزية هو جوزيه مورينيو حيث قالت الصحيفة : سواء أحببته أو كرهته، فمن المؤكد أن مورينيو سيكون اختيارًا مثيرًا للاهتمام لتدريب منتخب إنجلترا، حيث ان المدير الفني السابق لتشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام عاطل عن العمل بعد إقالته من قبل روما في يناير، وسبق أن رفض جوزيه مورينيو تدريب منتخب إنجلترا في عام 2007 ، وارتبط اسمه مؤخرا بالانتقال إلى برشلونة والدوري السعودي للمحترفين.

بيب جوارديولا يظل احد اهم المرشحين لخلافة ساوثجيت حيث قالت الصحيفة ان جوارديولا فاز تقريبًا بكل الألقاب التي أصبحت متاحة له حتى الآن في حياته المهنية، بعدما رفع خمسة ألقاب في العام الماضي وحده مع مانشستر سيتي ، مضيفة انه يمكن أن يبحث بيب جوارديولا عن تحدٍ جديد عندما يقرر في النهاية مغادرة مانشستر سيتي.

سارينا ويجمان هي المرشحة الوحيدة في هذه القائمة التي فازت بلقب دولي كبير، حيث قادت المدرب البالغة من العمر 54 عامًا منتخب سيدات إنجلترا إلى المجد في بطولة أوروبا عام 2022، لتصبح أول مدرب إنجليزي منذ عام 1966 يفوز بلقب كبير، وهي محبوبة من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لدرجة أن المسؤولين قالوا إنهم على استعداد للنظر في تعيينها خلفا لساوثجيت.

لي كارسلي يعد مرشحًا بارزًا آخر ليحل محل ساوثجيت في منصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا، حيث كان المدرب البالغ من العمر 50 عامًا مسؤولاً عن منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا على مدار السنوات الثلاث الماضية، لذلك طور علاقة وثيقة مع أمثال ليفي كولويل وجراد برانثويت وكول بالمر، كما قاد لي كارسلي فريق الأسود الشابة إلى المجد الأوروبي في الصيف الماضي، وهي نفس مسيرة ساوثجيت الذي كان مدربًا لفريق منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا قبل أن يتولى تدريب الفريق الأول في عام 2016، حتى يتمكن كارسلي من السير على خطاه.

ستيفن جيرارد من الممكن أن يقرر الاتحاد الإنجليزي تعيين قائد منتخب إنجلترا السابق مسؤولاً عن الفريق الأول في حالة رحيل ساوثجيت، إذا كان الأمر كذلك، فمن الممكن أن يكون جيرارد هو الرجل المناسب، حيث ظهر أسطورة ليفربول لأول مرة كمدير فني مع رينجرز في عام 2018 وقاد النادي إلى لقب الدوري الاسكتلندي الممتاز بعد ثلاث سنوات، ثم انضم إلى أستون فيلا لكنه أقيل بعد عام واحد فقط، ويتولى جيرارد الآن مسؤولية تدريب نادي الاتفاق السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *