مقالات

أعشاب لحرق دهون البطن موقع المعلومات

تراكم الدهون في البطن مشكلة تزعج الكثير من الناس، وللتخلص منها لن يكون الدايت وحده كافي، بل يجب إجراء العديد من التغيرات في أسلوب الحياة مثل ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية والحرص على شرب أعشاب لحرق دهون البطن، فهي من الطرق الفعالة في التخلص من دهون البطن.

أعشاب لحرق دهون البطن

الأعشاب والنباتات لها أهمية قصوى في التخلص من الدهون الموجودة في الجسم، وبالأخص الموجودة في البطن، وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من أفضل أعشاب لحرق دهون البطن.

القرفة

القرفة من الأعشاب الفعالة في علاج العديد من الأمراض، علاوة على أنها ممتازة في تقليل دهون البطن. لأنها تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي وبالتالي إنقاص الوزن. يمكن إضافة القرفة إلى فنجان الشاي كل صباح لتقليل كمية الدهون المخزنة بالمعدة. إلى جانب، شرب الماء المنقوع بالقرفة، ولإعداده توضع القرفة في الماء لمدة ساعة وإَضافة ملعقة من العسل على حسب الرغبة.

اقرأ أيضاً: حرق دهون البطن في أسبوع

التريفالا

هي عبارة عن وصفة قديمة على شكل مسحوق يحضر من ثمار الفواكه الجافة وهذه الفواكه الثلاثة هم؛ عنب الثعلب الهندي و فاكهة البيبهيتاكي، وفاكهة الهاريتاكي. تساعد هذه الفواكه في إزالة السموم من الجسم، وتحسن من الهضم وتعزز التمثيل الغذائي. كما تقلل الدهون المتراكمة في البطن.

بذور الحلبة

بذور الحلبة تساعد في تحسين عملية الهضم  وإنقاص الوزن. لاحتوائها على مواد معينة قابلة للذوبان في الماء، والتي تساهم في تعزيز الشعور بالامتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام.

اقرأ أيضاً: تمارين حرق دهون البطن

الشمر

الشمر رئع لمن يحاول إنقاص وزنه أو التخلص من الكرش. لأنه يعزز من صحة الجهاز الهضمي، ويعطي إحساس بالسيطرة على الجوع. يمكن إضافته إلى الخضار أو شربه فش الشاي.

جوزة الطيب

جوزة الطيب لها فوائد عديدة، ولذلك فهي تستخدم لصناعة الأدوية، لأنه تعزز من فقدان الوزن. ومع ذلك، يجب على الذين يعانون من أمراض القلب تجنب تناولها.

أملا

إضافة أملا إلى النظام الغذائي تعد إضافة رائعة لفقدان الوزن لأنها تعزز عملية التمثيل الغذائي. ينصح بتناول 36 جرام من مسحوق عنب الثعلب المجفف المطحون يوميًا ليساعدك على إنقاص الوزن بسرعة.

اقرأ أيضاً: فوائد اكليل الجبل للتخسيس ..

الزنجبيل

الزنجبيل له العديد من الفوائد الصحية للراغبين في تقليل دهون البطن، لأنه يرتبط بتحسين التمثيل الغذائي للدهون في الجسم، ويساعد أيضًا على تقليل تخزين الدهون في الجسم، وبالتالي يؤدي لتقليل وزن الجسم بشكل عام والبطن بالأخص.

الكركم

الكركم يقلل من ترسب الدهون في الجسم بشكل عام، يمكنك خلط الكركم في كوب من الماء الدافئ وتناوله كل صباح لتقليل دهون البطن.

الكمون

الكمون يستخدم كتوابل في العديد من المنازل، كما أن له العديد من الفوائد الصحية مثل علاج الإسهال وأمراض المعدة الأخرى. علاوة على ذلك، قد يساعد الكمون في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وتقليل الشهية. يمكنك إضافته إلى مختلف الأطعمة والأطباق والسلطات.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، كما يقلل من تراكم الدهون. ينصح بتناول كوب من الشاي الأخضر كل صباح للمساعدة في تقليل دهون البطن وإدارة الوزن. يمكنك استشارة الطبيب إذا لم تنجح العلاجات المنزلية في التخلص من تراكم الدهون في البطن.

اقرأ أيضاً: فوائد اليانسون للتنحيف

الهندباء

شاي الهندباء مدر للبول وهو مسؤول عن طرد السموم من الجسم، ويساعد في تقليل دهون البطن وتخفيف الانتفاخ.

الكزبرة

شرب الكزبرة يعزز معدل الأيض، وبالتالي يساعد على حرق السعرات الحرارية، وإذا كنت لا تحب طعمه فيمكنك إضافة القليل من عصير الليمون لجعله أفضل وفعال.

النعناع

النعناع يدعم الهضم الجيد ويحسن معدل الأيض في الجسم، وهما عاملان أساسيان لفقدان الوزن والتخلص من دهون البطن.

اقرأ أيضاً: فوائد القرنفل للتخسيس

ما الأطعمة التي يجب تجنبها لتقليل دهون البطن؟

يجب تجنب الكربوهيدرات البسيطة مثل الخبز الأبيض أو الأطعمة المصنوعة من الحبوب المكررة والمشروبات السكرية.

هل دهون البطن خطر؟

نعم، يؤدي التراكم المفرط للدهون في البطن إلى مشاكل صحية عديدة مثل السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكبد الدهنية وأمراض الكلى والسرطان. كما تؤدي إلى مشاكل أثناء الحمل عند النساء.

نظام غذائي صحي لحرق دهون البطن

النظام الغذائي الصحي المتوازن هو الطريقة الأمثل للتخلص من دهون البطن وإليك نصائح تساعدك في حرق دهون البطن:

  • تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة كجزء من النظام الغذائي اليومي. تجنب الكربوهيدرات البسيطة.
  • التأكد من أن النظام الغذائي يحتوي على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه.
  • عدم اتباع نظام غذائي مفرط، لأنها ليس آمن.
  • تناول الوجبات الخفيفة بشكل متكرر.
  • اختيارات طعام صحي في المنزل أو المطاعم.

اقرأ أيضاً: فوائد الحلبة للبطن ..

أضرار أعشاب لحرق دهون البطن

على الرغم من فوائد الأعشاب والعلاجات المنزلية للتعامل مع دهون البطن، لكن تناول الأعشاب بكثرة قد يكون له أضرار صحية خاصة إذا كان الشخص يعاني من حالات صحية تتعارض مع تناول هذه الأعشاب.

اقرأ أيضاً: فوائد الزنجبيل …. دلليك الكامل للتعرف علي الزنجبيل وفوائده للجسم البشري

#طب #صحة #نصيحة #فائدة #معلومة #رجيم

المراجع:

المصدر1
المصدر2
المصدر3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *