فنون

نجوم الأوبرا يغنون لـ”العندليب” وعلي الحجار يشعل حماس جمهور محكى القلعة


01:01 م


الجمعة 01 سبتمبر 2023

كتبت منى الموجي:

تصوير محمود عبدالناصر:

يواصل مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، تقديم عدد من الحفلات يشارك في إحيائها نجوم الغناء في مصر والعالم العربي، ضمن فعاليات الدورة 31، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر.

واستقبل مسرح محكى القلعة أمس الخميس حفلا أحياه النجم الكبير علي الحجار، وتغنى بـ: ماتمنعوش الصادقين، على قد ما حبينا، ريشة، من غير ما تتكلمي، زي الهوى، عم بطاطا، لما الشتا يدق البيبان، الليل وآخره، بطلة حكايتي، العروسة، بوابة الحلواني، الزين والزينة، عزيز على القلب، ذئاب الجبل، في قلب الليل، جزيرة غمام، تجيش نعيش، مسألة مبدأ، عارفة وميدلي الإنتصارات.

وسبق فقرة الحجار، قيام نجوم الأوبرا والموسيقى العربية، وهم: حنان عصام، محمد متولي، محمد حسن، وليد حيدر بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي، بتقديم باقة من أغاني “العندليب الأسمر” عبدالحليم حافظ، منها: أول مرة تحب يا قلبي، زي الهوى، اسبقني يا قلبي، جانا الهوى، قولوله، قارئة الفنجان، على قد الشوق والتوبة.

كما استعرضت فرقة الرقص السريلانكية “ranrange dance academy ” نماذجا من التراث الفني لبلدهم، وشملت عددا من الأعمال الغنائية والتابلوهات الاستعراضية.

وشهد المسرح الخارجي فقرة فنية لثلاثي اندرو ميلاد تضمنت عددا من المؤلفات الغربية وموسيقى الجاز ونالت الإعجاب والاستحسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *