اخبار الكويت

كاربايس باينا يطيح برونه في مفاجأة مبكرة بأميركا المفتوحة

تغلب الإسباني روبرتو كاربايس باينا على هولجر رونه الذي ارتكب الكثير من الأخطاء 63 و46 و63 و62 في الدور الأول لبطولة أميركا المفتوحة للتنس أمس الاثنين ليودع المصنف الرابع آخر البطولات الكبرى لهذا العام بشكل مفاجئ.

وكان كاربايس باينا حاسما من الخط الخلفي وأطلق سبع ضربات إرسال ساحقة بينما عانى منافسه الدنماركي لترك أي تأثير في مباراة أقيمت ظهرا وسط أجواء رطبة بملاعب فلاشينغ ميدوز.

وخرج رونه مبكرا من بطولتي تورونتو وسنسيناتي وظهرت علامات مبكرة على وجود مشاكل في أدائه أمس الاثنين بعد أن فشل في الحصول على أي نقطة لكسر الإرسال في المجموعة الأولى.

ونجح كاربايس باينا في استغلال فرص كسر الإرسال التي سنحت له في الشوطين الخامس والتاسع لكن إرساله فقد قوته في المجموعة الثانية ليكسر رونه إرساله أخيرا في الشوط الثالث.

وحسن الإسباني، الذي توج في مراكش في وقت سابق من هذا العام، من مستواه في المجموعة الثالثة حيث كسر إرسال رونه دون خسارة أي نقطة في الشوط الثامن.

وكان لدى كاربايس باينا سيطرة واضحة على الأمور في المجموعة الرابعة، حيث لم يخسر سوى نقطة واحدة على إرساله الأول.

وكسر كاربايس باينا إرسال منافسه في الشوطين الثالث والسابع وارتسمت ابتسامة عريضة على وجهه بعد أن خسر رونه المباراة بخطأ سهل عقب تسديد ضربة أمامية.

وقال رونه «لست راضيا عن النتيجة بالتأكيد، أو عن أدائي».

وأضاف اللاعب الذي طلب العلاج بسبب مشكلة بالركبة في المجموعة الثالثة «يوجد سبيل واحد أمامي وهو العمل».

وبدا رونه، الذي بلغ دور الثمانية في ويمبلدون ورولان غاروس، محبطا لبدء مشواره في الملعب رقم خمسة الصغير، لكنه لم يعتبر ذلك مبررا لسوء مستواه.

وواصل «كلما تحسنت في التصنيف يجب أن تلعب في أفضل ظروف، لكن هذا لم يتوافر لي. هذا محبط بالطبع لكنني لن ألوم الملعب في الخسارة».

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *