اخبار الكويت

العميد الجسار: تعاون كويتي إماراتي لمزيد من التقدم في مجال الخدمة الوطنية

زار وفد عسكري كويتي مقر هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في الإمارات اليوم الخميس حيث اطلع على برامج ومسارات التدريب الأساسي والتخصصي والتطبيقات العملية هناك.

وقالت (وام) إن ذلك جاء خلال استقبال وزارة الدفاع الإماراتية متمثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية لوفد دولة الكويت في زيارة امتدت أربعة أيام.

ونقلت الوكالة إشادة رئيس الوفد الكويتي ورئيس الخدمة الوطنية العسكرية العميد محمد الجسار بآليات العمل التي تبنتها وزارة الدفاع الإماراتية ومساهمتها في تيسير عمل برنامج الخدمة الوطنية بشكل انسيابي ومنظم.

وثمن العميد الجسار الجهود التي بذلتها الإمارات طوال التسع سنوات الماضية في مجال الخدمة الوطنية معتبرا أن التجربة الإماراتية من النماذج الرائدة اقليميا وأن التعاون الثنائي بين الدولتين الشقيقتين مستمر نحو المزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في الإمارات العميد خليفة الكعبي عمق العلاقات بين البلدين مثمنا حرص الجيش الكويتي على الاطلاع والاستفادة من تجربة دولة الإمارات في مجال الخدمة الوطنية.

وبين العميد الكعبي أن التجربة الإماراتية حظيت بالدراسة والبحث والتخطيط والتطوير لتصبح وبعد مرور ما يقارب التسع سنوات تجربة رائدة على المستوى الوطني والاقليمي.

واستعرضت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية الاماراتية أمام الوفد الكويتي استراتيجية الخدمة وأهم المحددات القانونية لبرنامجها في الإمارات فضلا عن اطلاعهم على إجراءات ما قبل الالتحاق بالبرنامج والإنجازات التي تحققت في مجال الربط الإلكتروني بين الهيئة والجهات ذات العلاقة.

كما زار الوفد الكويتي مركز تدريب (سيح حفير) واطلع على إجراءات استقبال المجندين وعلى آلية تطبيق التدريب الأساسي والتخصصي والتطبيقات العملية وعلى المرافق المتاحة في المركز من ميادين الرماية وميادين الأسلحة وقاعات الطعام والقاعات الدراسية وغيرها.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *