تكنولوجيا
أخر الأخبار

أفضل جهاز تتبع السيارات بسعر جيد

جهاز تتبع السيارات التي تعمل على حماية السيارات من السرقة برغم انتشار العديد من وسائل الأمان كاميرات مراقبة سيارة الموجودة في كل المباني المحاطة سواء في منازل أو الشركات أو المجمعات، لذلك تم عمل جهاز تتبع السيارات لمعرفة من سرقها والقبض عليه في أقرب فرصة، لأن السرقات أصبحت تحدث بالنهار والليل أيضًا، لذلك تم عمل جهاز التتبع المتطور على أحدث تكنولوجيا ومن هنا سوف نقدم كيفية حماية سيارتك من السرقة في الأسطر القادمة.

جهاز تتبع السيارات

جهاز تتبع السيارات التي تعتبر من أهم وسائل الأمان ولحماية السيارة من السرقات لأنها تعمل على تسجيل واستشعار الطرق ويمكن الربط بينها وبين الهواتف الخلوية حيث يمكنك تتبع السيارة من خلال الجوال ويجب أن تكون على مسافة التي قدرت ب 250 متر.

هناك العديد من أجهزة التتبع حسب الاستخدام حيث يوجد لكل نوع حسب الوظيفة الخاصة بها سواء لمعرفة مكان سيارتك لو كان بداخلها عائلتك أو بضاعتك أو لسيارتك الخاصة.

هناك أنواع يمكن تركيبها وأنواع أخرى لا تحتاج إلى التركيب وهكذا.

أنواع جهاز تتبع السيارات

هناك ثلاثة أنواع لجهاز تتبع السيارات وهي كالآتي:

  • الجهاز الأول الذي يحتاج إلى تركيب بعض التوصيلات السلكية التي تعد من أفضل وأفخم الأنواع لأنها تعمل على التحكم بالكامل على كل إعدادات العربة الخاصة بك، ويرجع السبب أن تصميمه تم تصنيعها من أكفأ المهندسين المتخصصين بهذا المجال لأنها تعمل على مراقبة خط سير السيارات لكل ثانية ويمكن استخدامها كما تحدثنا من قبل عن طريق الهاتف أو الحاسب الآلي الخاص بك، وقد تم تسعيرها حوالي 500 ريال سعودي.
  • الجهاز الثاني الذي لا يحتاج إلى توصيلات وتركيب لأنه يعمل على حماية السيارات من السرقة بقدرة كبيرة وأكثر دقة حيث يمكنك تركيبه بدون متخصص، حيث تم تسعيره الآن بـ 300 ريال سعودي.
  • الجهاز الثالث وهو جهاز التعقب الذي يعمل على مراقبة السيارة من الداخل والخارج وكل ما يحدث أثناء سيرها ومن مميزاتها أنها مضاف إليها كاميرا اتش دي، وتعتبر من أفضل الأجهزة المتطورة والحديثة على أعلى مستوى لأنها تعتمد على التقنيات الثري دي فهي تعتبر من الطفرات الأحدث في عالم التكنولوجيا الخاصة بـ جهاز تتبع السيارات ومن مميزاتها أنها مناسبة الاستخدام في الشركات والمحال التجارية وأيضًا الفلل والمنازل الكبيرة لأنها مزودة بـ كاميرا مراقبة للسيارة لكي ترى ما حولك بكل وضوح.

عيوب جهاز تتبع السيارات

هناك بعض العيوب التي يجب الانتباه جيدًا ألا وهي:

  • هناك بعض العيوب ومن ضمنها أنه يمكن عدم وجود إشارة عن معرفة تواجد السيارة أي خارج نطاق الخدمة وهكذا يتم فقد البيانات الخاصة بمكان السيارة.
  • يمكن أن يحدث للجهاز أي تلفيات بسبب عوامل البيئة من الحرارة أو المياه وهكذا.
  • يمكن أن يتم التجسس من خلاله بسهولة.
  • إمكانية تحرك أو اهتزاز الجهاز من مكانه عند حدوث بعض المطبات الكبيرة أو خروج السيارة في المناطق الجبلية وهكذا، لذلك يجب تثبيتها بعناية سواء بلاصق أو بمواد لاصقة.
  • لا يجب وضع جهاز التتبع بجانب أجهزة الراديو والهواتف لأنها قد تعمل على التشويش وعدم إرسال أي إشارات.
  • لا يجب تثبيت الجهاز في الأماكن الواضحة وإلا سيتم رميها بكل سهولة.

وفي ختام مقالنا فقد تعرفنا على مميزات وعيوب جهاز تتبع السيارات وقد عرفنا كيفية تركيبها وأنواعها سواء بتركيب ذات أسلاك أو بدو تركيب أسلاك ويتم لصقها بسهولة مع استخدام تطبيق خاص على هاتف مالك السيارة وهكذا ودمتم في حفظ الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *