تكنولوجيا

أفضل الشهادات المعتمدة في تكنولوجيا المعلومات

للحصول على إيرادات غزيرة وأكبر دخل كل عام بما قد يصل إلى 150 ألف دولار في السنة، فإنك ستحتاج إلى التعمق في تكنولوجيا المعلومات ودراستها بتوسع ويمكنك القيام بذلك في وقت قصير بمجرد زيارة مدونة بكة التعليمية والبحث فيها عن أفضل الشهادات المعتمدة في تكنولوجيا المعلومات. من خلال تلك المنصة ستستفيد وستتحول إلى شخص ذو خبرة في مجال التسويق الرقمي عن طريق تجميع الأفكار الجديدة وتوثيقها داخل السوق الإلكتروني لجذب العملاء المحتملين وزيادة الطلب على السلع تزامنًا مع زيادة الإنتاج ونشاط الحركة الصناعية،  كما سيكون لديك قدرة على طلب العمل في Cisco وغيرها من شركات التسويق الكبرى التي ترفع رواتب موظفيها إلى 90000 دولار كل عام، وأيضًا سيكون لديك رؤية خاصة حول بيانات الحاسوب وستعتاد على تغيير شكل المعلومات الهائلة إلى معلومات قياسية يسهل توظيفها في كثير من المجالات الوظيفية على الإنترنت، وفيم يلي سنقدم لكم أفضل الشهادات المعتمدة في تكنولوجيا المعلومات بشرح وافي عنها.

أفضل الشهادات المعتمدة في تكنولوجيا المعلومات

من أفضل الشهادات التي قد تجدها على منصة بكة التعليمية شهادة الشبكات لأنها مطلوبة في القطاعات الحكومية وكثير من الهيئات المحلية، والهدف من الحصول على هذه الشهادة هو معالجة الراوتر والتعرف على أكثر المشاكل التي قد تواجهه والتعامل السلس مع المبدلات الشبكية، وحتى تكون محترفًا في مثل هذه الأعمال احرص على اقتناء شهادة CCNP و CompTIAونعدك بأنك بعدها ستنال فرصة عمل رائعة في إحدى المنظمات التي تقتصر أعمالها على الشبكات مثل: المنظمة Tech Mahindra وقد تتخطى قيمة المبلغ المقدر لك حسب مجهوداتك وخبرتك في المجال ال 90 ألف دولار سنويًا، وفيم يلي سنذكر لكم 3 من أفضل الشهادات المعتمدة في تكنولوجيا المعلومات وهي:

شهادات ITIL 4 بمستوياتها

وهي المكتبة التي تضم كل محتويات تكنولوجيا المعلومات يتم استغلالها في إجراء التغييرات على بعض الأنظمة الإلكترونية، وتحسين المشروعات ومن عندها تبدأ نقطة التحول في طريقة تقديم الخدمات للعملاء. شهادة ITIL ستكون موسوعتك التي ستفسح لك المجال في العمليات التطويرية المختلفة لتدعيم مؤسستك وإحاطتها بالبيئة المناسبة لنموها وتقدمها ومستوياتها هي:

–       مرحلة التأسيس ITIL® 4 Foundation :

وهي مرحلة يتعلم فيها الفرد كل أسس التصميم الإلكتروني والدخول في إطار الخدمات الرقمية والانتفاع منها بشتى الطرق الممكنة. وهي الأصل الذي يمكن المبادرة من عنده في استكشاف العالم الرقمي في الوقت الراهن.

–        مرحلة الإدارة الاحترافية:

وخلالها يتم فهم كل التطبيقات التقنية وتعلم مهارات تمكن الشخص من السيطرة على أشكال الخدمات المتاحة.

–        مرحلة القيادة الاستراتيجية:

وهي توضح شروحًا مفصلة للعناصر والعوامل التي يتم استنباطها من تكنولوجيا المعلومات والتي بإمكانها التأثير الشامل على كل نواحي الأعمال التجارية الرقمية وكأنها تلعب دور القائد المتحكم في المنظومة العملية.

شهادة COBIT5

شهادة COBIT معتمدة في كل دول العالم تقريبًا بسبب دورها الذي لا غنى عنه في حوكمة أنظمة المعلومات الرقمية والتحكم بها من كل الزوايا بعد تطبيق تقنياتها في تنمية المؤسسات. يمكنك أن تستفيد من اقتناء تلك الشهادة بالوصول لأقصى استفادة من البيانات واستنباط النماذج التحليلية والوصول إلى أفضل الأدوات بما يمنح الأفراد الشعور بالثقة تجاه النظم المعلوماتية.

شهادات DevOps بمستوياتها

دورة DevOps هي الدورة الأفضل لفرق تشغيل البرامج والعاملين على التطوير الدائم للعمليات الإلكترونية، إنها الدورة الحاسمة لتحقيق استفادة عالية من ما يسمى بتقنيات الأتمتة، ومن فوائدها أيضًا رفع جودة الإصدارات والتقليل من فرص وقوع المخاطر. ويندرج تحت تلك الدورة 6 مستويات هم:

DevOps   –        ® وهي مرحلة أولية للتأسيس تساعد الفرد على إنشاء مهارات حديثة تسهل عليه التواصل مع بقية تصنيفات العالم الرقمي.

  •  SREوهي مرحلة التعرف على مصطلحات ال SRE لاستغلال ممارساتها في التطوير.
  • مرحلة القيادة DevOpsويسميه البعض بالمستوى المتقدم لأنه يُحدث تحول ثقافي مذهل.
  • (DSOE) والهدف الأساسي من هذه الشهادة هي التأمين والحماية لأي بيانات عن المنظمات الرقمية والمواقع.
  • (CDA) ℠وهي مرحلة تضم كل عمليات الإنشاء والتطبيق والإدارة.
  • (DTE) وهي المستوى النهائي الذي يكسب الفرد مهارات عالية في العالم الالكتروني تشمل التحقق من الجودة، وتوفير الأمن، واختبار الأنظمة ومدى قابليتها أو حاجتها للتطوير إلخ.

كل هذه الشهادات متاحة على منصة بكة التعليمية سارع بحجز الشهادة التي ترغب بها من خلال موقعهم الإلكتروني على هذا العنوان دورات تدريبية في نظم المعلومات الإدارية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *