اخبار المغرب

مياه الري تثير قلق فلاحين بإقليم الناظور

صور: هسبريس

عبد الكريم هرواش من الناظورالإثنين 25 مارس 2024 07:32

خاض فلاحو سهل صبرة بجماعة أولاد ستّوت التّابعة لإقليم الناظور اعتصاما مفتوحا أمام مقر المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي تقسيمة زايو، مطالبين المسؤولين بتزويدهم بمياه السقي لإنقاذ محاصيلهم الزراعية هذا الموسم.

ويستمر فلاحو صبرة في اعتصامهم لليوم السادس على التوالي، مهددين باتخاذ خطوات أكثر تصعيدا في القادم من الأيام في حال عدم التجاوب الفعلي مع مطالبهم، واستمرار قطع مياه السقي عن محاصيلهم الزراعية في ظل وضعية الجفاف التي تعيشها البلاد.

وطالب المعتصمون بتدخل الجهات المسؤولة في القريب العاجل لحل مشكلهم قبيل ضياع محاصيلهم الزراعية، خاصة مع انصرام فصل الشتاء، الذي لم يعرف تساقطات مطرية مهمة ترتقي إلى مستوى سقي أراضيهم الفلاحية بالشكل الكافي والمطلوب.

وأبرز المحتجون أن مورد رزقهم الوحيد الذي يوفرونه بالفلاحة متوقف على دورة المياه لسقي مزارعهم، لافتين إلى أن حاجتهم إلى الماء لا تتجاوز مدتها أقل من ساعتين أو ثلاث في اليوم لإنقاذ محاصيلهم.

وأكد الفلاحون المحتجون استمرارهم في الاعتصام، وتنفيذ خطوات أكثر تصعيدا في حال استمرار المسؤولين عن الشأن الفلاحي بإقليم الناظور في نهج سياسة الآذان الصماء إزاء مطالبهم.

يذكر أن اجتماعًا عُقد، الخميس الماضي، بين باشا مدينة زايو وفلاحي سهل صبرة، بحضور قائد قيادة أولاد ستوت، وممثل عن وكالة الحوض المائي لملوية، وممثل عن الغرفة الفلاحية لجهة الشرق، لإيجاد حل عاجل للأزمة، لكن مخرجاته لم تفض إلى رفع الفلاحين للاعتصام الذي يخوضونه أمام مقر المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بزايو.

اعتصام الفلاحة الناظور

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *