رياضة

ماذا قدم محترفي مصر قبل مباراة غينيا؟


04:47 م


الأحد 28 مايو 2023

كتب محمد جلال

6 لاعبين محترفين سيتم الإعلان عن انضمامهم لقائمة منتخبنا الوطني استعدادًا لمواجهة غينيا في تصفيات أمم أفريقيا المقبلة.

وسبق وكشف مصدر عن قائمة اللاعبين المحترفين المقرر أن تستدعي من قبل البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، استعدادا لمواجهة غينيا.

ومن المقرر أن ينضم السداسي: “محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، أحمد حجازي وطارق حامد لاعبا اتحاد جدة السعودي، محمود حسن تريزيجيه، لاعب طرابزون التركي، مصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي، عمر مرموش، لاعب آينتراخت فرانكفورت”.

ويلتقي منتخب مصر مع غينيا يوم 14 يونيو المقبل في المغرب ضمن مباريات الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024 التي ستقام في كوت ديفوار.

ويدخل منتخب مصر هذه المباراة متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الرابعة لتصفيات أمم أفريقيا برصيد 9 نقاط بعد 4 جولات، حيث فاز في 3 مباريات، وخسر مرة واحدة أمام إثيوبيا.

ويكفي منتخب مصر تحقيق نقطة واحدة من المباراتين المتقيتين لضمان التأهل إلى النهائيات القارية التي ستقام في كوت ديفوار مطلع العام القادم.

ماذا قدم المحترفين؟

البداية مع محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، والذي قدم مستوى مميزًا في الموسم الحالي مع فريقه، إلا أنه فقد فرصة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد حسم مانشستر سيتي، أرسنال، نيوكاسل، مانشستر يونايتد، أول أربعة مقاعد في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول أصبح أمامه المركز الخامس فقط بعد أن جمع 66 نقطة من 37 مباراة، وبفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق نيوكاسل.

ويتبقى لليفربول مباراة واحدة فقط أمام ساوثهامبتون ستقام مساء اليوم الأحد، على ملعب أنفيلد في الجولة الختامية للمسابقة المحلية.

بخلاف بطولة الدوري الإنجليزي فشارك محمد صلاح مع ليفربول في الموسم الحالي في 50 مباراة خلال 5 بطولات سجل خلالهم 30 هدفًا وصنع 15 هدفًا.

الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، لاعبا فريق اتحاد جدة السعودي، يقدمان موسمًا مميزًا للغاية مع الفريق في الفترة الحالية، بالأخص بعد أن توج بلقب بطولة دوري المحترفين للمرة التاسعة في تاريخه وتعد هذه المرة الأولى التي ينجح في الفوز بها بعد موسم 20082009.

الموسم الحالي لعب أحمد حجازي مع اتحاد جدة 28 مباراة في بطولة الدوري سجل خلالهم 4 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا، وفي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لعب 3 مباريات، ومباراتين في بطولة كأس السوبر السعودي والذي ساهم في تتويج فريقه به.

أما طارق حامد الذي انتقل إلى الفريق السعودي مطلع الموسم الماضي، فلعب تحت قيادة نونو سانتو، مدرب الاتحاد، في بطولة الدوري في 23 مباراة وفي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لعب مباراتين، ومباراتين أيضًا في بطولة السوبر السعودي.

أما محمود حسن تريزيجيه، لاعب طرابزون سبور التركي، فساهم في تواجد فريقه في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري التركي برصيد 51 نقطة، بعد أن لعب معه في الموسم الحالي في 26 مباراة سجل خلالهم 10 أهداف وصنع 5.

وفي بطولة كأس السوبر التركي لعب مباراة واحدة ولم يصنع أو يسجل أي أهداف، وفي بطولة دوري أبطال أوروبا لعب مع طرابزون مباراتين فقط.

ولعب في النسخة الجارية من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي مباراتين لم ينجح في تسجيل أي أهداف.

كما شارك تريزيجيه في مباراتين ببطولة كأس تركيا وصنع هدفًا واحدًا دون أن يسجل.

وأخيرًا بطولة الدوري الأوروبي فلعب تريزيجيه في 6 مباريات سجل فيهم هدفين وصنع مثلهما.

مصطفى محمد يعد أحد أهم المحترفين المصريين في الخارج، بعد أن ساهم في تواجد فريق نانت في المركز الـ17 بجدول ترتيب الدوري الفرنسي، ويتطلع خلال مباراة السبت المقبل أمام أنجيه لتحقيق الفوز بعد أن نجى بأعجوبة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية الفرنسي.

مصطفى محمد في الموسم الحالي لعب 36 مباراة في بطولة الدوري الفرنسي سجل خلالهم 6 أهداف وصنع 3، أما بطولة كأس فرنسا فلعب المهاجم المصري 6 مباريات أحرز هدفًا واحدًا.

وفي بطولة الدوري الأوروبي لعب مصطفى محمد 8 مباريات سجل هدفين فقط وصنع مثلهما، وأخيرًا بطولة كأس الأبطال الفرنسي فلعب مصطفى محمد مباراة واحدة دون أن يسجل أو يصنع فيها أي أهداف.

آخر محترف لدينا هو عمر مرموش لاعب فولفسبورج الألماني، والذي نجح في تقديم موسم مميز للغاية، وترك فريقه في الموسم الحالي من بطولة الدوري الألماني في المركز الثامن برصيد 49 نقطة.

ولعب مرموش مع فريق فولفسبورج في الموسم الحالي خلال بطولة الدوري 33 مباراة وسجل خلالهم خمسة أهداف وصنع هدفًا واحدًا.

كما شارك مرموش في 3 مباريات خلال بطولة كأس ألمانيا سجل هدفًا واحدًا ولم يصنع أي أهداف.

ومن المقرر أن يلعب عمر مرموش في الموسم الجديد مع فريق آينتراخت فرانكفورت وذلك بعد نهاية عقده مع فريق فولفسبورج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *