اخبار المغرب

“البام” يرأس “التكامل” بالفقيه بنصالح

هسبريس حميد رزقيالجمعة 31 ماي 2024 19:27

فاز حزب الأصالة والمعاصرة (البام)، اليوم الجمعة، برئاسة مجموعة الجماعات الترابية لتدبير مرفق حفظ الصحة “التكامل”، بعد حصوله على دعم 10 أصوات من أصل 16 من منتدبي ثماني جماعات ترابية بدائرتي بني موسى.

تم انتخاب فضلي أحمد، عن حزب الأصالة والمعاصرة، لرئاسة مكتب مجموعة “التكامل”، بينما انتخب محمد البسباسي، عن حزب الاستقلال، نائبا أول له. كما تم اختيار الدكتورة جوهرة بوسجادة وميلود الزياني، عن حزب الأصالة والمعاصرة، للنيابتين الثالثة والرابعة على التوالي، في حين كانت النيابة الرابعة من نصيب شرف زيوح، عن حزب الحركة الشعبية.

وفي الجلسة العلنية ذاتها التي جرت بملحقة عمالة الإقليم وعرفت غياب 06 منتدبين، من ضمنهم المرشح المنافس، تم اختيار هشام جناتي، عن حزب العدالة والتنمية، كاتباً للمجلس، بينما تم انتخاب حنان الهاشمي، عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، نائبة له.

وتهدف مجموعة الجماعات الترابية لتدبير مرفق حفظ الصحة ’’التكامل‘‘ إلى تعزيز تعاون الجماعات الترابية لتحسين خدمات حفظ الصحة، خاصة في المناطق القروية، وتحسين استخدام الموارد المالية واللوجستية، خاصة في المناطق التي قد تكون فيها الموارد محدودة أو تتطلب تنسيقاً بين مختلف الجهات.

ويندرج تشكيل مجموعة الجماعات “التكامل” في إطار تنفيذ برنامج يهم إحداث 64 مجموعة للجماعات الترابية من أجل بناء وتجهيز وتدبير المكاتب الجماعية لحفظ الصحة لفائدة 674 جماعة موزعة على 25 إقليما، وذلك وفق رؤية استراتيجية مندمجة وشمولية ومتعددة الأبعاد في مجال التعاون والشراكة.

الفقيه بن صالح حزب الأصالة والمعاصرة مجموعة التكامل

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *