منوعات

أفكار لترتيب خزانة الملابس فى الموجز

أفكار لتنظيم خزانة الملابس. يمكن أن يكون تنفيذها سبباً في ترتيب باقي تفاصيل يومك واختيار وتنسيق أطقم الملابس المفضلة التي ترتديها ومواد الملابس التي من شأنها أن تزيد من المظهر الجميل لخزانتك، وبالتالي فإن ترتيب تلك المتعلقات الشخصية الأخرى هو بناء على ذلك. يمكن اعتبار هذا الموضوع من أهم اهتمامات كل عروس تبدأ بترتيب عش الزفاف، لذا سأساعدك اليوم على موقع في الموجز على القيام بهذه الخطوة.

أفكار لتنظيم الخزانة

الترتيب التقليدي للملابس على الرفوف يمكن أن يعطي الخزانة مظهرا باهتا وغير مرغوب فيه، وكأنك اعتدت على هذا الشكل النمطي، حتى لو أضفت ملابس جديدة. إذا لم تقم بتنظيم خزانتك بطريقة مألوفة لديك، فقد يكون هذا أحد الأشياء التي تسبب لك التأخر عن العمل كل يوم بسبب عدم قدرتك. كيفية تنسيق الزي المناسب للرحلات التي ستقوم بها اليوم.

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من الاستلقاء على أريكة غرفة النوم والملابس متناثرة في الخزانة، وحتى إذا واصلت تنظيم خزانتك، فقد يعود المشهد مرة أخرى بعد بضعة أيام.

لكن السر يكمن في طريقة تنظيم خزانتك. تكديس الملابس ليس الطريقة الوحيدة لتنظيم الملابس. يمكن تنظيم خزانتك باستخدام وحدات منظمة ويمكن تخصيص كل وحدة لقسم الملابس أو الإكسسوارات.

للوهلة الأولى قد يبدو الأمر بسيطًا: ما عليك سوى طي ملابسك فوق بعضها البعض، ولكن لماذا كل هذه الفوضى؟ وكما قلنا السر في النظام والتنظيم. لذلك، قم بدراسة المساحة الموجودة في خزانتك واحتياجاتك الشخصية ثم قم بترتيبها. بمجرد أن تقوم بسحب قطعة من الملابس بسرعة إلى الأسفل، تسقط جميع الملابس عليها. وقد لا تتمكن من إعادة ترتيبها بمرور الوقت.

لذلك، من الممكن خلق أفكار جديدة لتنظيم خزانة الملابس بحيث يمكنك رؤية الزي المناسب بمجرد فتح خزانة الملابس. إليك ما تستلزمه هذه الخطوات التالية:

1 أخرجي الملابس من الخزانة وصنفيها حسب أولوياتك

الخطوة الأولى للبدء في تنفيذ أفكار تنظيم خزانة الملابس هي تفريغ جميع الملابس وكذلك المتعلقات الشخصية مثل الإكسسوارات أو الأحذية الموجودة في الأدراج أو على أي من الرفوف، ووضع هذه الملابس في وضع الخزانة. كومة على السرير أو الأرض بعد وضع أو نشر شيء ما.

ومن الممكن التعرف على أهمها بعد هذه الخطوة التي قمت فيها بخلع كافة الملابس. وهي الملابس التي ترتديها غالبًا، مثل الزي الرسمي للعمل أو المدرسة، أو في إحدى المنظمات التي تزورها بانتظام، وكذلك الملابس التي ترتديها كأساس للملابس.

تعتبر هذه الخطوة مهمة حتى تتمكني من الوصول بسهولة إلى هذه الملابس حتى لا تتأخري كل صباح بالبحث عن إحدى الملابس التي ترتدينها. إذا كنت تملكين فستاناً أو ملابس سهرة أو مناسبة، يمكنك وضعه جانباً بحيث يسهل الوصول إليه بكل الوسائل، كما أنه ملائم إذا كان هناك مناسبة أخرى يمكن ارتدائه فيها.

بعد فرز الملابس من الأكثر استخدامًا والأهم إلى الأقل أهمية، يمكنك بسهولة البدء في وضع ما تريد ارتداؤه وما لا ترغب في ارتدائه حسب موسمك الحالي، مما يجعل من الضروري أن تقوم بوضع تلك الملابس تقسيم الملابس إلى الشتاء والصيف، أو الموسم القادم، وإضافة القليل من الملابس للموسم الحالي.

عند الانتهاء من الفرز حسب الصف الذي تريد تنسيقه وتنظيمه، يمكنك إضافة ملابس الفصل الآخر في سلة بلاستيكية أو في حقيبة يمكن وضعها تحت السرير أو خلف الخزانة.

2 تحديد الملابس التي سيتم التبرع بها

إذا صادفت أثناء فرز الملابس مجموعة من الملابس التي تريد التبرع بها لأنها أصبحت غير مناسبة، فيمكن اعتبار هذه الخطوة مهمة لأنها ستسمح لك بالتخلص من كمية كبيرة من الملابس غير المرغوب فيها، مما يحافظ على خزانة ملابسك مرتبة والاحتفاظ فقط بالملابس التي تحملها دون تطفل.

هذا لا يعني أن عليك التخلص من ملابسك المفضلة، ولكن الفكرة هي التخلص من تلك الملابس التي لا تعجبك، أو التي لم تعد تناسب مقاسك أو التي أصبحت قديمة أو باهتة أو مهترئة. أو حتى الملابس الضيقة التي لم يعد بإمكانك ارتدائها. ولكن من الضروري أن تكون هذه الملابس بحالة جيدة، خالية من التمزقات أو العيوب.

3 تنظيف الجزء الداخلي من الخزانة

قبل البدء في تنفيذ أفكار تنظيم خزانة الملابس، لا بد من تنظيف الأرفف والخزانة بشكل صحيح من الأوساخ والغبار الذي يمكن أن يلتصق بأي نوع من أنواع الأقمشة. وبناءً على ذلك، يمكن استخدام المكنسة الكهربائية أو حتى المكنسة اليدوية للأرفف المرتفعة التي يصعب الوصول إليها بسهولة.

بالإضافة إلى تنظيف الجدران العمودية في الجزء الخلفي من الخزانة من الداخل وكذلك أسقف الخزانة من الداخل والتأكد من خلوها من الحشرات أو العناكب التي يمكن أن تلحق الضرر بنسيج الملابس وتترك البقع فيهم .

كما يمكن لهذه الخطوة إضافة لمسات وأفكار جديدة ومميزة إلى ديكور خزانة الملابس من خلال وضع بعض الورق الفضي أو الورق المزخرف على الرفوف، أو من خلال وضع صور وملصقات بألوان راقية، أو من خلال تغطية خزانة الملابس من الداخل حيث يظهر ذلك تلفها. أحد الأجزاء. زوايا بحيث تبدو قبيحة.

4 ترتيب الملابس في الخزانة

تعليق الملابس وتنظيمها يبدأ بمحاولة تعليق أكبر عدد ممكن من الملابس في خزانتك، وهذا سيساعدك لاحقًا عند البحث والعثور على ما تحتاجه واستغلال المساحة. لا تقومي بتعليق الملابس بالطريقة المعتادة أو التقليدية فحسب، بل بطريقة منسقة حسب اللون أو الاستخدام. سيساعدك هذا في العثور بسهولة على ما تحتاجه وإيجاد طريقة لتنظيمه. إليك بعض الطرق التي تساعدك على تنظيم ملابسك:

  • تنظيم ملابسك حسب الموسم: بعد أن تقوم بتخزين جميع الملابس التي لن تستخدمها خلال الأشهر الستة المقبلة، قم بتنظيم الملابس. على سبيل المثال، في الصيف، ضعي الملابس الصيفية أولاً ثم الملابس الخريفية.
  • رتّبي ملابسك حسب نوعها: ادمجي البنطلونات مع القمصان أو الفساتين، إلخ.
  • قم بتنظيم ملابس عملك وملابسك غير الرسمية بحيث يمكنك فصلها بسهولة حتى تتمكن من ارتداء ملابسك والاستعداد للعمل في الصباح.
  • قم بتنظيم ملابسك وفقًا للطرق التي تستخدمها كثيرًا من خلال اختيار أي طريقة لتنظيم ملابسك، ولكن مع ذلك حاول الاحتفاظ بملابسك المفضلة، مثل الجينز العادي، في الأماكن الأكثر وضوحًا والتي يسهل الوصول إليها.

5 تخزين الملابس الزائدة في مكان آخر بالخزانة

بعد تعليق الملابس التي تستخدمها كثيرًا، ابحث عن مكان في خزانتك للاحتفاظ ببعض الصناديق البلاستيكية لبقايا الطعام الإضافية التي لا تستخدمها كثيرًا، أو للملابس التي لا تحتاج إلى تعليق، مثل ملابس التمارين الرياضية. . الأفكار:

  • استخدمي المساحة الموجودة أسفل الملابس المعلقة لوضع بعض الصناديق البلاستيكية في المساحة الموجودة بالأسفل.
  • إذا كان هناك مساحة في خزانة الملابس، يمكنك وضع خزانة ملابس صغيرة فيها، مما سيوفر الكثير من الوقت والمساحة.
  • فكر في تركيب منظم للخزانة، لأنه يمكن أن يكون وسيلة أكثر فعالية لتنظيم الملابس المتبقية.
  • إذا كان هناك مساحة في الجزء العلوي من الخزانة، فيمكن استخدامها لتخزين الملابس الكبيرة، مثل الملابس الشتوية وغيرها من الملابس المشابهة التي يسهل التعرف عليها.

6 ترتيب الأحذية في الخزانة

عند الانتهاء من خطوات وأفكار وضع الملابس في الخزانة حسب النوع أو الاستخدام المتكرر، تحتاج إلى وضع بقية الأغراض مثل الإكسسوارات والأحذية، وهو أمر سهل للغاية إذا قمت بفتح الخزانة فقد تم تصنيفها. جيدة ومنسقة.

يمكن أن تشغل الأحذية مساحة كبيرة في خزانتك، لذلك من الضروري معرفة الأحذية التي يجب الاحتفاظ بها والأحذية التي يجب التخلص منها. عليك أن تبدأ في ترتيبها بأفضل طريقة ممكنة. يمكنك اتباع النصائح التالية التي ستساعدك على إيجاد الطريقة الصحيحة لوضع الأحذية في الخزانة:

  • قم بفرز الأحذية حسب النوع إلى أحذية جلدية، وأحذية رياضية، وصنادل، وما إلى ذلك.
  • قم بترتيب حذائك بناءً على عدد مرات استخدامه؛ واحتفظ بأحذيتك الأكثر استخدامًا في متناول يدك.
  • قد ترغب في التفكير في شراء خزانة أحذية صغيرة يمكنك وضعها في الجزء السفلي من خزانتك لتسهيل العثور على الأحذية التي تريدها في وقت أقل.
  • يمكنك تخزين حذائك في المساحة الفارغة أعلى الخزانة، مما يوفر المساحة.
  • إذا كانت خزانتك تحتوي على أبواب تفتح بدلاً من الانزلاق، فكر في تعليق رف أحذية فوق الباب.
  • إذا كان لديك خزانة خارج الغرفة في الصالة الأمامية للمنزل، فيمكنك توفير مساحة في خزانتك الشخصية من خلال تخزين الأحذية التي تستخدمها بانتظام.

ترتيب الخزانة من النقاط المتعلقة بتزيين أجزاء غرفتك، ورغم أنك قد تراها خطوة غير مهمة أو غير مهمة ليراها الضيوف، إلا أنها تهتم بباقي تفاصيل استعدادك للخروج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *