اخبار المغرب

تفاصيل خطة الدعم التربوي بجهة سوس ماسة

صورة: و.م.ع

رشيد بيجيكن من أكاديرالإثنين 29 يناير 2024 10:14

استفاد أكثر من 156 ألف تلميذة وتلميذ بالمؤسسات التعليمية، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، من البرنامج الوطني لتنزيل الخطة الوطنية للدعم التربوي وتأمين الزمن المدرسي والتنظيم البيداغوجي للتعلمات.

وقالت الأكاديمية إن تنزيل المخطط الجهوي للدعم التربوي بجهة سوس ماسة ساهم في تعبئة أكثر من 4 آلاف و100 من الأطر التعليمية في مختلف المؤسسات بجهة سوس ماسة من أجل تمكين التلميذات والتلاميذ من استكمال المقررات الدراسية وتقوية مكتسباتهم التعلمية الصفية.

وتابع المصدر ذاته أن الغاية من ذلك هو مساهمة الجميع في إنجاح لبنات البرنامج الوطني للدعم التربوي، الذي تدعمه المخططات الإقليمية التي تم إعدادها على صعيد كل مديرية إقليمية، ونظيرتها المحلية على مستوى كل مؤسسة تعليمية، والتي ستستمر طيلة الموسم الدراسي الجاري.

وأبرزت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة أن هذه المحطة من الأسدوس الأول من السنة الدراسية 2023/2024 تشكل “مناسبة لتتبع ما ينجز في المؤسسات التعليمية ومواكبته الفعلية، من خلال زيارات ميدانية باشرتها مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وعدد من المديرين الإقليميين ونحوهم”.

وأشادت وفاء شاكر، مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة، “بالتعبئة التي شهدتها هذه المحطة التربوية، وبروح المسؤولية والانخراط الإيجابي التي جسدتها الأطر التربوية والإدارية والفاعلون والشركاء من أجل تنزيل محكم لمخطط الدعم التربوي، الذي دعمته الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات، إلى جانب فدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وعضدته جمعيات المجتمع المدني، بمعية أساتذة المنظومة التربوية المتقاعدين”.

التعليم الدعم التربوي المجتمع المدني جهة سوس ماسة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *