اخبار الكويت

إصلاح الطرق يبدأ بـ«اليرموك» و«قرطبة»

فيما أنهت اللجنة المشكلة لإعداد وثائق مناقصات الصيانة الجذرية لطرق المحافظات والطرق السريعة أعمالها، تمهيداً لطرح مناقصاتها على الشركات، وقعت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان عقدي تحسين البنية التحتية لمنطقتي قرطبة واليرموك بكلفة 26.185 مليون دينار.

وقالت المشعان، خلال توقيع عقدي المشروعين، إن «تنفيذ أعمال تحسين البنية التحتية لمنطقتي قرطبة واليرموك من استبدال شبكتي الصرف الصحي والأمطار وإصلاح طرقهما، يعتبر بداية إصلاح الطرق في المناطق كافة».

حفل تخريج الملحقين الديبلوماسيين	(تصوير سعود سالم)

وأكدت حرصها على تنفيذ أعمال الصيانة الجذرية لجميع المناطق، وإنجاز الدورة المستندية الخاصة بطرح وترسية المناقصات بالسرعة الممكنة، لحل مشكلة تهالك الطرق.

من جانبه، أوضح الناطق الرسمي لوزارة الأشغال العامة أحمد الصالح أن الوزارة خصصت 12 عقداً لأعمال الصيانة الخاصة في المحافظات بواقع عقدين لكل محافظة، بالإضافة إلى 6 عقود لصيانة الطرق السريعة.

في سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» عن اجتماع ستعقده لجنة الشراء في وزارة الأشغال غداً الثلاثاء للموافقة على مناقصات الصيانة الجذرية، تمهيداً لمخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات لطرحها.

وأشارت إلى أنه «سبق وأن وافقت وزارة المالية على تخصيص 270 مليون دينار لتنفيذ أعمال الصيانة الجذرية لجميع الطرق».

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *