اخبار الإمارات

شرطة رأس الخيمة تخرج منتسبي دورة “السلامة العامة وإمداد الغواصين”

رأس الخيمة في 16 يونيو / وام / احتفل قسم البحث والإنقاذ في شرطة رأس الخيمة، بتخريج دورة “السلامة العامة وامداد الغواصين”، التي نظمها لمدة أسبوعين، تطبيقاً لاستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تدريب الكوادر البشرية والارتقاء بها لتحقيق الاستفادة المُثلى منها في تطوير العمل الشرطي وتقديم أفضل الخدمات لإسعاد الجمهور.

وتضمنت الدورة، مجموعة من المحاور التدريبية مثل التدريب على تجهيز زورق الإنقاذ واستخلاص معلومات الغوص، وإعداد سيناريو البحث والانقاذ، فضلاً عن التدريب على تعزيز سرعة الاستجابة وكيفية التعامل مع الحدث بأسلوب احترافي، من خلال شرح كيفية التأمين والمحافظة على الأدلة الجنائية والتواصل مع جهات التحقيق، والتدريب على الاستعداد العقلي والمقومات الأساسية لعمليات الإنقاذ.

كما تناولت الدورة التي قدمها أيمن علي شلبي مدرب معتمد بوزارة الداخلية شرح طرق استخدام معدات الغوص والنجاة، وكيفية دعم السلامة على السطح، وتنمية قدرات مسؤول السلامة لتوقع وتجنب المخاطر مع التدريب على التعامل معها.

حضر حفل التخريج كل من العميد أحمد الصم النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، والرائد عبد الله السامان رئيس قسم البحث والإنقاذ في شرطة رأس الخيمة.

وأشاد العميد أحمد النقبي، بمحاور الدورة، التي تهدف إلى تنمية قدرات الغوص لدى الغواصين، من خلال تقديم أفضل سبل تحقيق سرعة الاستجابة في التعامل مع الحدث بأسلوب احترافي.

عبدالوهاب النعيمى/ إبراهيم/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *