اخبار الكويت

سفارات الكويت لدى الأرجنتين واليابان وباكستان تفتح سجلات التعازي بوفاة الأمير الراحل

أعلنت سفارات دولة الكويت لدى الأرجنتين وباكستان اليوم، فتح سجلات التعازي بوفاة الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لمدة ثلاثة أيام.

وفي هذه المناسبة نعت سفارة دولة الكويت لدى الأرجنتين في بيان الأمير الراحل معلنة فتح سجل التعازي بوفاته لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام في مقر السفارة ومقر إقامة رئيس البعثة.

واستذكرت السفارة في بيانها مناقب الأمير الراحل، قائلة إنه “كرس حياته في خدمة شعبه وأمتيه العربية والاسلامية والدفاع عن مصالحهما ونصرة قضاياهما”، داعية الباري عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويجعل الفردوس الأعلى نزله.

ووجهت إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والقيادة السياسية والأسرة الحاكمة الكريمة وأهالي الكويت خالص التعازي بفقد “قامة كبيرة وقائد المسيرة وأمير الحكمة والتواضع”.

وفي اليابان أعلنت سفارة دولة الكويت في بيان فتح سجل التعازي بوفاة الأمير الراحل لمدة ثلاثة أيام.

من جانبها ذكرت وزارة الخارجية اليابانية في بيان أن وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية كيوتو تسوجي زار مقر السفارة الكويتية في طوكيو ووقع على سجل العزاء.

وأضافت الوزارة أن تسوجي أعرب خلال لقائه السفير الكويتي سامي الزمانان عن “تعاطفه العميق وتعازيه القلبية” لشعب وحكومة الكويت بوفاة الأمير الراحل.

وأما في باكستان فقد أعلنت سفارة دولة الكويت في بيان فتح سجل للتعازي مدة ثلاثة أيام بوفاة الأمير الراحل.

ونعى سفير دولة الكويت لدى باكستان نصار المطيري في تصريح صحفي الأمير الراحل قائلا إن “سمو الأمير الراحل كرس حياته لخدمة دولة الكويت.. ورحيله المحزن يمثل خسارة كبيرة لشعب الكويت”.

واستذكر السفير المطيري المناقب الحميدة للأمير الراحل، مشيرا إلى أن فقيد الكويت ترك “إرثا استثنائيا وتاريخا حافلا بالإنجازات التي تفتخر بها الأمة”.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *