اخبار المغرب

دوري يجمع براعم كرة القدم في الناظور

في إطار تشجيع المواهب الصاعدة في رياضة كرة القدم بالمغرب، نظم نادي شباب الريف الناظوري، الاثنين، النسخة الأولى من الدوري الدولي “كوب ناظور 2024” لكرة القدم لأقل من 13 سنة.

شارك في هذا الدوري الذي أقيمت مبارياته على أرضية الملعب البلدي بالناظور، كل من الرجاء البيضاوي، ونهضة بركان، والمغرب التطواني، والمغرب الفاسي، واتحاد طنجة، وأكاديمية شيبو، وإ.ف.س بوتيت بغاد مونبلييه “FC. Petit Bard Montpeliier”، بالإضافة إلى منظم الدوري نادي شباب الريف الناظوري.

كما حضر فعاليات هذا الدوري الرياضي، الدولي المغربي لاعب المنتخب الوطني السابق عبد الحميد الكوثري، إضافة إلى ممثلي رياضة كرة القدم المحلية بإقليم الناظور وفاعلين جمعويين ورياضيين.

وفي ختام الدوري، الذي شهد إقامة 56 مباراة تنافسية بمعدل 20 دقيقة لكل مباراة، تُوج نادي شباب الريف الناظوري لكرة القدم بطلا لهذه النسخة، فيما نال نادي المغرب التطواني الوصافة، أما المرتبة الثالثة فقد آلت إلى نادي اتحاد طنجة.

وفي تصريح لهسبريس، قال خالد لوشيري، رئيس النادي المنظم للدوري، إن “الهدف من وراء تنظيم هذا الدوري هو تشجيع البراعم من اللاعبين الصغار على المستوى المحلي والوطني بخلق أجواء من التنافسية لصقل مواهبهم واكتساب التجربة”.

وأضاف أن “الدوري كان ناجحا من حيث الإعداد والتنظيم وتحقيق أهدافه، مشيدا في الوقت نفسه بـ”المستوى الكبير الذي أبان عنه لاعبو الفرق المشاركة في جميع مباريات الدوري”.

وختم لوشيري تصريحه لهسبريس قائلا إن “تنظيم مثل هذه الأنشطة الرياضية من شأنه اكتشاف الكثير من المواهب التي يزخر بها المغرب في رياضة كرة القدم”، مؤكدا أن “نادي شباب الريف الناظوري سيؤسس خلال هذه السنة مركزا خاصة لرياضة كرة القدم بالناظور لتشجيع المواهب على ممارسة هذه الرياضة”.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *