اخبار الكويت

«التقدم في الجودة وسلامة المرضى» ندوة في «المواساة الجديد»

للتوسع في التزامه تجاه المجتمع وإعادة تأكيد الأهداف الأساسية للمنظمة «الجودة مع التعاطف والتميز»، نظم مستشفى المواساة الجديد في 6 ديسمبر 2023 ندوته الدولية الرابعة تحت شعار «إطلاق العنان للرعاية المرتكزة على القيمة: التقدم في الجودة وسلامة المرضى» في فندق سيمفوني ستايل، السالمية.

افتتح الجلسة الدكتور ألكسندر فارغيز (مدير مستشفى المواساة الجديد) مؤكدا أهمية وحاجة خلق رعاية أكثر أمانا وفعالية.

وشاركت مديرة الجودة ومنظم الندوة في مستشفى المواساة الجديد شاهينا شيخ مسلطة الضوء على أهمية سلامة المرضى وعبور الهوة.

وقالت: «لطالما كانت رؤيتنا لمستقبل المستشفى هي تقديم الأفضل لمجتمعنا، وهذه المبادرة تعتمد على نتائجنا عالية الجودة بالفعل، في سوق الرعاية الصحية اليوم، لدى المرضى خيار. التميز هو ما نعد به. التميز هو ما نقدمه».

جمعت الندوة متحدثين دوليين ووطنيين لنقل خبراتهم الغنية حول المبادئ الرئيسية والمبادرات القائمة على الأدلة للشروع في الرحلة نحو توفير رعاية أكثر أمانا. مواكبة لأحدث التقنيات والتطورات في مجال الرعاية الصحية القائمة على البيانات، شارك مستشفى المواساة الجديد تجاربه في السعي لضمان تحسين النتائج السريرية.

وكان من بين المتحدثين شخصيات بارزة منهم مراد كوكايا (المدير الإداري للجنة الدولية المشتركة، الشرق الأوسط وأفريقيا)، والدكتورة هناء الغانم (رئيس قسم برامج السلامة، إدارة الجودة والاعتماد، وزارة الصحة الكويت)، والدكتورة خاتون شبر (رئيس الجودة وإدارة المخاطر، وزارة الصحة البحرين)، والدكتور سامر اللحام (أستاذ سريري كليفلاند كلينيك كلية ليرنر، استشاري أول أمراض القلب وعيادة كليفلاند الطبية، أبوظبي)، الدكتور عادل أوليك (الرئيس التنفيذي لمجموعة غيتس لإدارة الرعاية الصحية والأعمال).

وشمل تمثيل الجمهور متخصصين في جودة الرعاية الصحية بدءا من قادة الإدارة العليا والأطباء والصيادلة والممرضات من جميع أنحاء الكويت. كما ذكر الحاضرون، كانت تجربة تعليمية رائعة وتكافلية.

ولم يقتصر الغرض الرئيسي من الحدث على مواكبة التطورات الجديدة في مجال الرعاية الصحية فحسب، بل جمع جميع المتخصصين في الرعاية الصحية إلى منصة مشتركة وإظهار التضامن والالتزام بتحسين جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في الكويت.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *