اخبار المغرب

دوري أبطال أوربا… بورتو يقتنص فوزا ثمينا أمام أرسنال في الدقيقة الأخيرة وبرشلونة يتعادل مع نابولي اليوم 24

تعادل برشلونة الإسباني بهدف لمثله مع نابولي الإيطالي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب دييغو أرماندو مارادونا، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

وتمكن برشلونة من افتتاح التهديف في الجولة الثانية بفضل اللاعب ليفاندوفسكي عند الدقيقة 60، واضعا فريقه في المقدمة، ومجبرا رفاق فيكتور أوسيمين على الخروج من قوقعتهم الدفاعية، بغية إدراك التعادل للإبقاء على آمالهم في التأهل إلى ربع النهائي، خصوصا وأن لقاء الإياب سيلعب خارج أرضهم، هناك بملعب لويس كومبانيس الأولمبي.

وعدل نابولي النتيجة في الدقيقة 76 عن طريق اللاعب فيكتور أوسيمين، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث كل فريق مجددا عن هدف الانتصار الذي سيقربه من بلوغ ربع النهائي، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية من اللقاء سواء خلال الوقت الأصلي أو بدل الضائع أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين الطرفين.

وسيستقبل برشلونة الإسباني نظيره نابولي الإيطالي، يوم الثلاثاء 12 مارس المقبل، بداية من الساعة الثامنة ليلا، على أرضية ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب الدراغاو، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا، اقتنص بورتو البرتغالي فوزا ثمينا في الدقيقة الأخيرة أمام أرسنال الإنجليزي بهدف نظيف.

وفشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما في الجولة الأولى إلى أهداف، بسبب التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، إلى جانب الوقوف الجيد للدفاعين معا رفقة الحارسين ديوغو كوستا ودافيد رايا، لينتهي الشوط الأول بلا غالب ولا مغلوب.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، تضييع العديد من الكرات، وتسرع اللاعبين سواء من طرف بورتو البرتغالي، أو أرسنال الإنجليزي، ما جعل شباك الحارسين ديوغو كوستا ودافيد رايا تبقى نظيفة، في التسعين دقيقة، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية بالتعادل السلبي، تمكن بورتو البرتغالي من تسجيل الهدف الأول في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب وينديرسون جالينو، منهيا اللقاء بانتصار فريقه بهدف نظيف على أرسنال الإنجليزي.

وسيستقبل أرسنال الإنجليزي نظيره بورتو البرتغالي، يوم الثلاثاء 12 مارس المقبل، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية ملعب الإمارات، لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

 

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *