منوعات

استخدمت مها إحدى الخرامات التي اقتنتها لتخريم ورقة دائرية كما في الشكل أدناه، إذا كانت النقطة ب مركز الدائرة الكبرى وأب هو نصف قطر الدائرة الكبرى

يشرفنا عبر موقعنا في الموجز ان نقدم لكم حل سؤال استخدمت مها إحدى الخرامات التي اقتنتها لتخريم ورقة دائرية كما في الشكل أدناه، إذا كانت النقطة ب مركز الدائرة الكبرى وأب هو نصف قطر الدائرة الكبرى، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

استخدمت مها إحدى الخرامات التي اقتنتها لتخريم ورقة دائرية كما في الشكل أدناه، إذا كانت النقطة ب مركز الدائرة الكبرى وأب هو نصف قطر الدائرة الكبرى?

الجواب الصحيح

استخدمت مها إحدى الخرامات التي اقتنتها لتخريم ورقة دائرية كما في الشكل أدناه، إذا كانت النقطة ب مركز الدائرة الكبرى وأب هو نصف قطر الدائرة الكبرى وقطرا للدائرة الصغرى، فما الكسر الممثل لنسبة المنطقة المظللة بالنسبة للدائرة الكبرى؟ هو سؤال مطروح ضمن الأسئلة التعليمية لمادة الرياضيات وفق المنهج التعليمي السعودي.

استخدمت مها إحدى الخرامات التي اقتنتها لتخريم ورقة دائرية كما في الشكل أدناه

تشير المسائل الكلامية التي يتم طرحها في المناهج التعليمية لمادىة الرياضيات إلى مدى فهم الطالب لتلك الدروس، فمن خلال تطبيقه للحل سيتمكن من معرفة الحلول واتقان كافة المهارات التي تلقاها من معلم الرياضيات، ومن الكعروف بأن منهج الرياضيات أحد المناهج الأساسية في المدرسة.

  • حل سؤال استخدمت مها إحدى الخرامات التي اقتنتها لتخريم ورقة دائرية كما في الشكل أدناه، إذا كانت النقطة ب مركز الدائرة الكبرى وأب هو نصف قطر الدائرة الكبرى وقطرا للدائرة الصغرى، فما الكسر الممثل لنسبة المنطقة المظللة بالنسبة للدائرة الكبرى؟

  • الإجابة هي: 1/2، 1/4، 2/5، 3/4.

الإجابة هي: 1/2، 1/4، 2/5، 3/4.

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر في الموجز هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال استخدمت مها إحدى الخرامات التي اقتنتها لتخريم ورقة دائرية كما في الشكل أدناه، إذا كانت النقطة ب مركز الدائرة الكبرى وأب هو نصف قطر الدائرة الكبرى، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *