اخبار الإمارات

غرفة دبي تدعم 100 شركة للتوسع عالمياً بنهاية 2024

أعلنت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، أمام ممثلي القطاع الخاص، عن خططها لتسهيل توسع الشركات المحلية عالمياً، وذلك في إطار مبادرة «آفاق جديدة للتوسع الخارجي» التي أطلقتها بداية العام الجاري.

وكشفت الغرفة خلال جلسة نقاشية لأعضائها من ممثلي الشركات التي شاركت في بعثاتها التجارية خلال النصف الأول من العام الجاري إلى دول آسيا الوسطى ولندن وجنوب إفريقيا، أنها ستنظم هذا العام بعثات تجارية إلى آسيا وأوروبا وشرق وغرب إفريقيا، في حين تخطط كذلك لاستكشاف فرص الأعمال في أسواق محتملة منها دول البلطيق ودول جنوب شرق آسيا وتركيا وأسواق أخرى إفريقية في عام 2024.

وقال مدير عام غرف دبي، محمد علي راشد لوتاه: «تلتزم غرف دبي بدعم تطلعات أعضائها للتوسع نحو الأسواق ذات الأهمية الاستراتيجية حول العالم. وتساعد مبادرة (آفاق جديدة للتوسع الخارجي) على تحفيز التوسع الدولي لأعضائنا، وتسريع تحقيق مستهدفات خطة دبي للتجارة الخارجية بزيادة قيمة التبادل التجاري الخارجي إلى تريليوني درهم بحلول عام 2026. ونستهدف مساعدة 100 شركة في دبي على التوسع عالمياً مع نهاية عام 2024».

وتمّ تنظيم أول بعثة تجارية ضمن إطار مبادرة «آفاق جديدة للتوسع الخارجي» في شهر مارس الماضي، واستهدفت أوزبكستان وكازاخستان وقيرغيزستان في منطقة آسيا الوسطى.

وأعقب ذلك بعثات تجارية إلى معرض تكنولوجيا البيع بالتجزئة في لندن خلال شهر أبريل، ومعرض «سايتكس» في جوهانسبرغ في يونيو، وشارك ما مجموعه 38 شركة ضمن البعثات الثلاث. وتم عقد أكثر من 550 اجتماع أعمال ثنائياً بين الشركات خلال البعثات الخارجية الثلاث لاستكشاف الشراكات المحتملة ومناقشة فرص تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون.

وتهدف مبادرة «آفاق جديدة للتوسع الخارجي» إلى ربط شركات دبي بالأطراف المعنية وشركاء الأعمال المحتملين في البلدان المستهدفة، وتمكّن الشركات من الانضمام إلى البعثات التجارية الدولية واكتساب معرفة مباشرة حول كيفية إنشاء ومزاولة الأعمال التجارية في الأسواق ذات الأولوية.

وتعتبر هذه المبادرة استكمالاً لمبادرة «فرص الأعمال تحت المجهر» التي تتيح لمجتمع الأعمال في دبي منصة مهمة للتواصل مع قادة القطاعين العام والخاص ودعم خططهم للتوسع في الأسواق الاستراتيجية الرئيسة. وتوفر المبادرة إحاطة شاملة عن الفرص التجارية والإمكانات الاقتصادية واستراتيجيات دخول الأسواق التي تستهدفها مبادرة «آفاق جديدة للتوسع الخارجي».

  • الغرفة ستنظم هذا العام بعثات تجارية إلى آسيا وأوروبا وشرق وغرب إفريقيا، واستكشاف فرص الأعمال في أسواق دول البلطيق وجنوب شرق آسيا وتركيا في 2024.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

المصدر: الإمارات اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *