اخر الاخبار

السلطات في الصين تباشر بعد أزيد من 70 سنة مخططا لإصلاح الحزب الشيوعي ومؤسسات الدولة

كشفت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ومجلس الدولة (أعلى هيئة إدارية بالبلد) عن مخطط لإصلاح هذا الحزب الحاكم منذ سنة 1949، فضلا عن المؤسسات الأخرى للبلد.

وأصدرت الهيئتان دورية دعتا من خلالها للتنفيذ “المخلص” لمخطط الإصلاح، والتي تشير إلى أن المجهود يندرج في إطار “تحولات منهجية وشاملة” لأدوات الحكامة بالبلد.

وبحسب المخطط الذي نقلت وسائل الإعلام نقاطه الرئيسية، اليوم الجمعة، يهدف إصلاح مؤسسات الحزب والدولة لإرساء نظام وظيفي متطور، قائم على الإجراءات والفعالية.

وبموجب المخطط، ستتوفر اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني على لجنة مالية تهدف لتعزيز “القيادة المركزية والموحدة” للجنة المركزية حول القضايا المالية.

وستتكلف اللجنة بالتخطيط والتنسيق على أعلى مستوى للعمل المالي بهدف تعزيز الاستقرار المالي. وبالتالي ستدرس السياسات الرئيسية المتعلقة بالقطاع المالي للبلد.

كما سيتم إحداث لجنة علمية وتكنولوجية أخرى لتجميع العمل في هذا المجال الرئيسي ضمن استراتيجية التنمية للصين.

وستشرف على تنفيذ الإصلاحات البنيوية في المجالات العلمية والتكنولوجية، مع السهر على معالجة المشاكل الاستراتيجية في هذا المجال.

ويشمل مخطط الإصلاح أيضا المؤسسات التابعة لمجلس الدولة مع إعادة هيكلة وزارة العلوم والتكنولوجيا.

وبحسب المخطط سيتم إحداث إدارة مكلفة بالتنظيم المالي، معززة بآليات محلية للتنظيم، فضلا عن إصلاحات عميقة لبنك الصين، البنك المركزي للبلد.

كما سيتم إحداث مكتب وطني للبيانات، قبل نهاية سنة 2023، وذلك وفق ما ذكر هذا المخطط الكبير للإصلاح.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *