اخر الاخبار

جمعية مدنية تعبر عن مواساتها للشعب الجزائري إثر وفيات الحرائق اليوم 24

أعلنت مؤسسة الفقيه التطواني أنها تتابع بتأثر شديد موجة الحرائق التي تعرفها بعض المناطق بالجزائر الشقيقة والتي أودت بالعديد من الأرواح والممتلكات.
وقالت المؤسسة وهي جمعية مدنية في بيان إنه أمام هذا المصاب، تتقدم مؤسسة الفقيه التطواني كهيئة مدنية، إلى كافة الشعب الجزائري الشقيق وإلى منظماته المدنية بأصدق عبارات العزاء والتضامن المقرون بروح الإخاء، مقدرين فداحة الخطب وداعين الله جلت قدرته أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويلهم ذويهم وعائلاتهم والشعب الجزائري الشقيق الصبر والسلوان. داعية الله أن يحفظ الشعب الجزائري الشقيق من كل مكروه.

وكان المغرب قدم الثلاثاء، تعازيه للجزائر في ضحايا حرائق الغابات في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان إن المملكة المغربية تتابع “ببالغ الأسى والأسف حرائق الغابات التي اندلعت في عدد من المناطق بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية”. وأضافت: “وبهذه المناسبة الأليمة، تتقدم المملكة المغربية بصادق التعازي لما خلفته هذه الحرائق من خسائر في الأرواح، وخالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين”.

وتسببت الحرائق التي اندلعت في الجزائر، بمقتل حوالي 34 شخصاً، بينهم 10 جنود، وحسب وزارة الداخلية الجزائرية فإن البلاد سجلت في المجموع 97 حريقاً في 16 ولاية، أعنفها في بجاية، والبويرة، وجيجل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *