اخبار

الرئيس يستقبل وزير الخارجية الفرنسي في الرياض

29 أبريل 2024آخر تحديث :

: استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم الإثنين، في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، على هامش مشاركته في أعمال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي.

واستعرض سيادته، الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية فورا، لوقف المجاعة التي يتعرض لها شعبنا في القطاع المحاصر. مجددا التحذير من خطورة اقدام الاحتلال على اجتياح رفح، الأمر الذي سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

وتطرق سيادته إلى التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية بما فيها القدس، واستمرار الاقتحام اليومية للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية وقتل المواطنين وترويع الآمنين وتدمير ممتلكاتهم، كذلك استمرار جرائم المستعمرين الإرهابيين، والمساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس.

وثمن الرئيس، قرار فرنسا، بفرض عقوبات على مستعمرين، لتورطهم في هجمات وأعمال عنف ضد مواطنين فلسطينيين في الضفة، مؤكدا أنها خطوة في الاتجاه الصحيح للجم هؤلاء المتطرفين ووقف اعتداءاتهم على أبناء شعبنا الأعزل.

كما تطرق الرئيس إلى الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين، جراء استمرار الحكومة الإسرائيلية باحتجاز أموال “المقاصة” الفلسطينية.

ودعا سيادته فرنسا إلى الضغط على الحكومة الإسرائيلية للإفراج على الأموال الفلسطينية وضرورة عقد مؤتمر دولي للمانحين لحشد الدعم المالي لدعم الحكومة الفلسطينية الجديدة لتتمكن من القيام بمهامها في غزة والضفة بما فيها القدس.

كما استعرض جهود دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وشكر سيادته فرنسا على تصويتها في مجلس الامن مؤخرا لصالح منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *