منوعات
أخر الأخبار

اهم فوائد السجاد في منزلك

يعتبر السجاد من اهم واعرق وسائل تزيين المنازل، ولكن ليس هذا فقط هو استخدامها، ولكنها ايضاً تستخدم بشكل كبير جداً في الدول التي تزداد فيها البرودة في فصل الشتاء بدرجات عالية، حيث يتم استخدامها لتدفئة المنزل بصورة اكبر. ولكن الاستخدام الأكبر لـ سجاد المنازل غالباً ما يكون للزينه واضفاء لمسة جميل على شكل المنزل، حتى تطور الأمر ليصبح السجاد وسيلة زينة يتم تعليقها على الحائط بس جمالها الكبير.

وتطورت صناعة السجاد في العالم بصورة كبيرة وبوتيرة متسارعه في الفترة الأخيرة بعد تطور الآلات التي تقوم بصناعة السجاد، ولكن يبقى السجاد الفاخر المصنوع يدوياً هو الأفضل على الإطلاق والأكثر طلباً عالمياً، حيث يمثل فن جميل يريده الجميع في منازلهم.

ومع التطور الهائل في مجال الصناعة وخاصة صناعة السجاد، اصبح متواجد حالياً في جميع المنازل بغض النظر عن وضعهم المالي وقدرتهم على شراء السجاد الفاخر المصنوع يدوياً، حيث انه قديماً كان حصراً على علية القوم والأغنياء فقط.

وفي السطور القليلة القادمة سوف نتناول بعض من اهم افوائد السجاد في منزلك او شركتك.

السجاد يعطي فخامة وأناقة لمنزلك

بالرغم من انتشار موضة الباركية او الأرضية الخشبية والسيراميك الفاخر، إلانه ما زال السجاد هو ما يعطي المنزل لمسة الأناقة والفخامة التي تحتاجها، فبدون السجادة في وسط منزلك سيبدو المنازل فارغ وبدون روح، وهذا هو ما تقوم به السجادة الجيدة التي يتم اختيارها بعناية.

الراحة والتدفئة

نعم يبدو الأمر منطقي، السجاد وخاصة السجاد الكامل لأرضية المنزل او سجاد الجوت، يعطي راحة كبيرة لجميع سكان المنزل، كما انه يعطي تدفئة كبيرة في فصل الشتاء خاصة في المناطق التي تتعرض لبرد شديد في فصل الشتاء. حيث يوجد انواع معينة من السجاد مخصصة للحفاظ على سخونة المنزل وتدفئته ايضاً اذا كان يوجد تدفئة أرضية.

مزيد من الهدوء

من اهم مميزات السجاد انه لا يصدر اصوات عند المشي عليه، وخاصة الأصوات العالية التي يسمعها جيرانك بالأسفل، فالسجاد يساعدك على التخلص من هذه المشكلة والحفاظ على الهدوء بشكل كبير في منزلك وعدم ازعاج جيرانك ايضاً.

منزل صحي

كان هناك نقاش طويل الأمد حول ما إذا كان السجاد يؤدي إلى تفاقم أو تخفيف المشاكل الصحية مثل الربو والحساسية. لسنوات ، يُنصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي بتمزيق جميع السجاد في منازلهم واستبداله بأرضيات صلبة. ومع ذلك، فقد أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة باستمرار أن السجاد هو في الواقع أكثر فائدة من الأرضيات ذات الأسطح الصلبة لمن يعانون من صعوبة في التنفس.

المزيد من الآمان

وغني عن القول أن الأسطح الصلبة يمكن أن تكون زلقة، وليس من الممتع الوقوع عليها. لا يوفر السجاد سطحًا ناعمًا للهبوط فقط – والذي يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص في غرف الأطفال – ولكنه يساعد أيضًا في منع حدوث بعض السقوط في المقام الأول، خاصة على السلالم. تمثل السلالم المصنوعة من الخشب الصلب مصدر قلق للسلامة، خاصةً عندما يكون هناك سكان صغار أو كبار السن في المنزل أو سكان يعانون من مشاكل في التنقل. السجاد المختار بشكل صحيح يزيد من السلامة عن طريق منع العديد من الانزلاقات والسقوط. يجب أن يكون سجاد السلالم مثاليًا في نطاق 50 إلى 60 أونصة لتوفير المتانة دون أن يكون سميكًا جدًا.

تكلفة أقل

نعم السجاد الكامل في منزل اقل تكلفة بكثير من السيراميك او حتى بعض انواع الباركية، فيمكنك استخدام ارضية عادية ووضع السجاد عليها، وبهذا تحصل على منزل دافئ ومريح وآمن ايضاً وبسعر اقل بكثير من الباركية او السيراميك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *