رياضة

مواعيد المبارايات الهامة في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل

ينطلق موسم الدوري الإنجليزي الممتاز المليء بالإثارة في 5 أغسطس بمباراة ديربي في لندن بين كريستال بالاس وأرسنال ، وقبل ما هو مقرر ليكون موسمًا آخر لا يُنسى ، نلقي نظرة على المواعيد المقررة للمباريات الرئيسية.

ليفربول ضد مانشستر سيتي: 15 أكتوبر 2022 | مانشستر سيتي ضد ليفربول: 1 أبريل 2023

كان الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عبارة عن سباق بين حصانين في السنوات الأخيرة ، حيث كان ليفربول فقط هو القادر على تقديم تحدٍ حقيقي لمانشستر سيتي.

تصدر السيتي الصدارة ، حيث فاز بالدوري في أربعة من المواسم الخمسة الماضية ، بينما انتزع ليفربول انتصارًا طال انتظاره في الدوري الممتاز في موسم 2019-20.

تفوق مواطنون بيب جوارديولا على الريدز إلى المجد بفارق نقطة واحدة الموسم الماضي ، وسجلوا 99 هدفًا على طول الطريق ، ومع ذلك ، لم يكن هناك ما يفصل بينهما على أرض الملعب ، حيث انتهت المباراتان بالتعادل النابض 2-2.

بلغ متوسط ​​آخر ستة مواجهات بالدوري 3.8 هدفًا في المباراة الواحدة ، لذا توقع المزيد من اللحظات الكبيرة عندما يلتقيان في 2022-23 ، ولقد عزز الفريقان هجومهما بالفعل ، حيث توجه النجمان الصاعدان داروين نونيز وإيرلينج هالاند إلى ميرسيسايد ومانشستر على التوالي.

أرسنال ضد توتنهام: 1 أكتوبر 2022 | توتنهام ضد أرسنال: 14 يناير 2023.

يُعد دربي شمال لندن ، الذي يُعتبر على نطاق واسع أحد أكبر المنافسات في إنجلترا ، الكثير من الإثارة والأهداف ، حيث انتصر أنطونيو كونتي توتنهام 3-0 على آرسنال في نهاية الموسم الماضي ، مما ضمن في نهاية المطاف توتنهام لكرة القدم في دوري أبطال أوروبا قبل ارسنال ، الذي أهدر فرصته في المركز الرابع عند الموت.

وشهد ذلك أيضًا فوز توتنهام على منافسه اللدود للموسم السادس على التوالي ، على الرغم من أن أيا من الفريقين لم يفز خارج أرضه في الدوري في هذا الديربي منذ 2014.

مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد: 1 أكتوبر 2022 | مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي: 14 يناير 2023.

خرج سيتي حامل اللقب من ظلال غريمه المحلي مانشستر يونايتد منذ استيلائه في 2008 وسيدخل موسم 2022-23 بحثًا عن لقبه الخامس في ستة مواسم ، قبل الموسم الماضي ، لم يتمكن المواطنون من التغلب على الشياطين الحمر في مواجهاتهم الأربع السابقة بالدوري ، حيث فاز يونايتد بثلاثة وأخرى انتهت بدون أهداف.

لكن فريق جوارديولا المتفشي تغلب على مستواه السيئ في هذه المباراة ليحقق الثنائية على جيرانهم بالفوز 2-0 على ملعب أولد ترافورد قبل الفوز بنتيجة 4-1 على أرض الوطن.

يأمل المدرب الجديد إريك تن هاج في تحسين أداء الشياطين الحمر بشكل كبير بعد أن سجلوا أقل حصيلة من النقاط للنادي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز في 2021-22 ، حيث أنهوا 13 من المركز الرابع.

مانشستر يونايتد ضد ليفربول: 20 أغسطس 2022 | ليفربول ضد مانشستر يونايتد: 4 مارس 2023.

المواجهة بين أنجح ناديين في إنجلترا هي دائمًا واحدة من أكبر المواجهات في تقويم الدوري الإنجليزي الممتاز ، في حين لم يكن هناك الكثير للفصل بين الجانبين في اجتماعاتهما على مدى السنوات الخمس الماضية أو نحو ذلك ، حيث انتهت العديد من الاشتباكات بالتعادل ، لكن ليفربول نجح مؤخرًا في فرض هيمنته على يونايتد بالفوز في آخر ثلاثة ، بتسجيله 13 هدفًا في هذه العملية.

فريق يورغن كلوب حقق الثنائية بشكل واضح على خصومه الموسم الماضي ، مع انتصارات مدوية 5-0 و 4-0.

تين هاج لديه مهمة ضخمة على يديه الموسم المقبل وسيعمل بشكل جيد لإقصاء الريدز ، الذي سيتباهى بالفائز بالحذاء الذهبي محمد صلاح والصفقة الجديدة نونيز في الهجوم ، وقبل بدء الموسم ، يواجه ليفربول يونايتد في مباراة ودية في تايلاند يوم 12 يوليو.

إيفرتون ضد ليفربول: 3 سبتمبر 2022 | ليفربول ضد إيفرتون: 11 فبراير 2023.

سيكون مشجعو إيفرتون شاكرين لتمكنهم من مشاهدة ديربي آخر في ميرسيسايد بعد تفادي الهبوط بجلد أسنانهم الموسم الماضي.

بدا مستقبل توفيز في شك كبير مع ست مباريات خاضها لكن الانتصارات الحيوية ضد تشيلسي وليستر وكريستال بالاس ضمنت وضعهم في الدوري الممتاز.

قبل الموسم الماضي ، لم يكن هناك الكثير لتفريق الخصوم على أرض الملعب ، على الرغم من فارق الجودة ، حيث حققت المواجهات الخمس السابقة في الدوري انتصارًا واحدًا وثلاثة تعادلات.

لكن فريق كلوب استفاد من كفاح إيفرتون لتحقيق الثنائية في 2021-22 ، وفاز 4-1 خارج الديار و2-0 على ملعب آنفيلد.

ليستر ضد نوتنجهام فورست: 1 أكتوبر 2022 | نوتنجهام فورست – ليستر: 14 يناير 2023.

نوتنجهام فورست مستعدون للعودة التي طال انتظارها إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد قضاء 23 عامًا خارج الدوري ، كذلك حقق ستيف كوبر معجزة في الصعود من خلال المباريات الفاصلة للبطولة ، مما يعني أن فورست لديه ديربي في دوري الدرجة الأولى يتطلع إليه ضد ليستر.

التقى الفريقان في الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي وسجل رجال كوبر فوزًا مفاجئًا ، حيث سحقوا الثعالب 4-1 على أرض المدينة الكهربائية.

سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تعود أجرة فورست إلى الطاولة العلوية لأنها تهدف إلى منع العودة الفورية إلى المستوى الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *