رياضة

مجاهد يكشف محاولات مساعدة الأهلي بشأن أزمة مونديال الأندية


01:18 ص


الخميس 09 ديسمبر 2021

القاهرة مصراوي:

أكد أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، أن هناك انفراجة قد تحدث قريباً في أزمة موعد كأس العالم للأندية وتضاربه مع أمم أفريقيا.

وكان الأهلي قد تواصل بشكل رسمي مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسبب تضارب موعد مونديال الأندية وأمم أفريقيا في الكاميرون.

ويلعب الأهلي أولى مبارياته في كأس العالم للأندية يوم 5 فبراير أمام مونتيري المكسيكي، وقد يعاني من غياب لاعبيه المشاركين في أمم أفريقيا مع منتخب مصر وكذلك تونس ومالي والمغرب حال وصلوا لنصف نهائي البطولة الأفريقية.

وقال مجاهد في تصريحات عبر “بي إن سبورتس” “لكي نكون منصفين، الصورة مرتبكة بشأن موعد كأس أمم أفريقيا وتحديد موعد كأس العالم للأندية في فترة ما قبل المباراة النهائية وكأن مصر لن تتأهل لنصف النهائي والنهائي، وإن شاء الله ستتأهل مصر لنصف النهائي والنهائي”.

وتابع “إن شاء الله مصر تفوز بكأس العرب ووالتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا وفي مارس نتأهل لكأس العالم”.

وأكمل “المشكلة ليست في لاعبي منتخب مصر فقط، لكن هناك علي معلول مع تونس وإليو ديانج مع مالي، وقد يكون هناك بدر بانون أيضاً من المغرب، وبالتالي يغيب عن الفريق لاعبين كثر من القوام الأساسي وسيتضرر الأهلي من هذا الأمر”.

واستمر “نحن على تواصل دائم مع الإتحاد الدولي، كان هناك اجتماع عبر “زووم” حضره ممثلي النادي الأهلي وممثل لاتحاد الكرة مع الفيفا وهناك محاولات تتم لإيجاد صيغة تساعد الأهلي في كأس العالم للأندية”.

وصرح “الأهلي أرسل خطاب رسمي بالفعل وقمنا بمخاطبة “كاف” بشأنه لكي يتم تقديم أمم أفريقيا لعدد بسيط من الأيام لحل تلك المشكلة”.

وشدد “كأس العالم للأندية في دولة عربية “الإمارات” وتلك نقطة مهمة، وجود الأهلي قد يكون أهم للجماهير وللبطولة من وجود فريق أوروبي أو أمريكي، بالنسبة للحقوق التجارية والبث وجود فريق أوروبي مهم لكن جماهيرياً وجود الأهلي مهم جداً في الدول العربية مثل منتخب مصر”.

واختتم “إن شاء الله يتم الوصول لصيغة ترضي جميع الأطراف وأن يظهر الأهلي بالشكل الأمثل في مونديال الأندية مع حفظ الأولوية لمنتخب مصر، سيكون هناك إنفراجة إن شاء الله في الأزمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *