تكنولوجيا

آبل تهدد عرش جوجل.. مشروع سري لإطلاق محرك بحث جديد


03:24 م


الإثنين 02 أكتوبر 2023

كشف تقرير جديد لـشبكة “بلومبرج” أن شركة أبل تمتلك الإمكانيات اللازمة لإطلاق محرك البحث الخاص بها، بديلا لجوجل.

محرك البحث الجديد، الذي يجري تطويره في آبل تحت إشراف جون جياناندريا، نائب الرئيس الأول لقسم التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي يحمل الاسم الرمزي “Pegasus”.

قدم جوجل طوال السنوات الماضية نحو 8 مليارات دولار سنويا لشركة أبل كجزء من الصفقة بينهما، وعلى الرغم من أن هذه الصفقة مربحة لأبل فإنها بحسب التقرير قادرة من خلال إطلاق محرك البحث الخاص بها على المنافسة والربح من عائدات الإعلانات.

وإذا وصلت تقنية البحث الداخلي الخاصة بالشركة المصنعة لآيفون إلى أفضل مستوياتها، فمن الممكن أن تقدم شركة أبل نظريا للعملاء حلا أكثر تكاملا وخصوصية مقارنة بجوجل، وفقا لسكاي نيوز عربية.

وفي سبتمبر الماضي، وجهت الحكومة الأمريكية اتهاما لـ “جوجل”، بدفع 10 مليارات دولار سنويا لأبل وشركات أخرى للحفاظ على هيمنتها في مجال البحث على الإنترنت.

ووفقا للسلطات الأمريكية، فقد شيدت جوجل إمبراطوريتها من خلال عقود غير قانونية أبرمتها مع شركات مثل “سامسونج” و”أبل” و”فايرفوكس” لتثبيت برمجياتها على هواتفهم الذكية وخدماتهم.

وهذه الهيمنة على شبكة الإنترنت، وبالتالي على الإعلانات الرقمية، سمحت لـ”ألفابيت”، الشركة الأم لجوجل، بأن تصبح واحدة من أغنى الشركات في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *