رياضة

“غرامة التخلف 400 جنيه”.. كل ما تريد معرفته عن انتخابات الأهلي (مستندات)


11:41 م


الخميس 25 نوفمبر 2021

كتب محمد يسري مرشد:

تنطلق صباح الغد الجمعة انتخابات النادي الأهلي لاختيار مجلس إدارة جديد يتولى مقاليد الأمور خلال السنوات الأربع المقبلة.

وتقام انتخابات الأهلي بمقر النادي الأحمر بالجزيرة تحت إشراف قضائي كامل حيث إن اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات عقدت جلسة مساء الخميس الماضي، بمقر النادي بالجزيرة، مع المرشحين أو من ينوب عنهم، لتوضيح آلية الإشراف القضائي الكامل .

وقامت الإدارة التنفيذية بالنادي الأهلي بمضاعفة مساحة المكان المخصص لاستقبال الأعضاء أثناء سير العملية الانتخابية، مع تخصيص باب محدد للدخول وآخر للخروج تزيد مساحة المدخل الواحد على ثمانية أمتار، لمنع أي تزاحم أو تكدس، مع توفير سيارات “الجولف” لنقل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لضمان مرور العملية الانتخابية بيسر وسهولة.

ويوضح مصراوي من خلال الاستعانة بلائحة الأهلي الخاصة التي تقام الانتخابات لأول مرة بعد اعتمادها بعض النقاط الهامة لمن ينوى التوجهه للادلاء بصوته

متي يفتح باب التسجيل حضور الأعضاء؟

وفق للمادة 42 من لائحة الأهلي الخاصة فإن باب التصويت يفتح في الساعة التاسعة صباحاً ويستمر حتى السابعة مساءًا ويجوز لرئيس اللجنة القضائية مدها حتى التاسعة مساءًا.

كيف تتوجه لمقر الأهلي؟

الإدارة التنفيذية بالنادي قامت باستئجار “4 جراجات” في محيط مقر النادي بالجزيرة، وهي جراجات: المحافظة، والتحرير، وعمر مكرم، ونادي المعلمين مع تخصيص أتوبيسات لنقلهم من فرعي مدينة نصر والشيخ زايد إلى مقر النادى بالجزيرة.

من يحق لهم التصويت ؟

الأعضاء المسددون لرسوم العضوية عن العام المالي الماضي “20202021 ” أو الحالي “20212022”.

الأوراق المطلوبة أثناء الإدلاء بالصوت؟

تقديم بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى كارنيه عضوية النادي، وإبراز الاثنين معا للسيد المستشار في كل لجنة لمراجعتها قبل تسليم العضو استمارة التصويت.

كيف تتعرف على لجنتك؟

رقم اللجنة مدون في كارنيه العضوية الخاص بكل عضو ، ويوجد لجان إرشادية ستكون موجودة أمام وبجوار خيمة التصويت للرد على استفسارات الأعضاء فيما يتعلق بأرقام وأماكن اللجان المخصصة لهم.

كم العدد اللازم لاكتمال النصاب القانوني؟

وفق المادة 41 من لائحة الأهلي فإن النصاب القانوني يكتمل بحضور 10% من الأعضاء الذين سددوا رسوم العضوية عن العام المالي الماضي “20202021 ” أو الحالي “20212022” أو 5 ألاف عضو منهم أيهما أقل ، وإذا لم يكتمل النصاب القانوني يفوض المجلس الحالي لتسيير شئون النادي حتى أقرب جمعية عمومية عادية لحين انتخاب مجلس جديد.

غرامة من يتخلف عن المشاركة في الانتخابات؟

بحسب المادة 32 من لائحة الأهلي الخاصة فأن غرامة من يتخلف عن الانتخابات 50% من رسوم الاشتراك السنوي وتقدر بـ 400 جنيه ما لم يكن عدم الحضور لمرض أو سفر أو عذر قهري أخر يقدم العضو دليل على حدوثه ويعفى من بلغ الـ 60 عام فأكثر من هذه الغرامة .

عدد المرشحين في الانتخابات؟

يبلغ عدد المرشحين في الانتخابات 20 عضو ، أثنين على منصب الرئيس ومثلهما على منصب أمين الصندوق و10 أعضاء فوق السن و5 أعضاء تحت السن ومرشح واحد على منصب نائب الرئيس.

آلية التصويت؟

وفق المادة 42 فالتصويت يكون بحضور الشخص معه كارنيه العضوية والرقم القومي ويكون التصويت سرياً في صناديق اقتراع شفافة وبالحبر الفسفوري.

العدد المطلوب انتخابه؟

رئيس ونائب رئيس وأمين صندوق و7 أعضاء فوق السن وأثنين تحت السن حيث يتألف مجلس إدارة الأهلي الجديد وفق لائحته من 12 عضواً.

البطلان الكامل والجزئي؟

بحسب المادة 42 من لائحة الأهلي الخاصة أن الحالة الوحيدة لإبطال الصوت بشكل كامل هي كتابة إعلان على بطاقة الانتخاب أو الإشارة لشخصية العضو المُنتخب .

وعلى كل عضو أن يختار في بطاقة الانتخاب العدد المطلوب في كل فئة وبطلان التصويت في فئة باختيار عدد أقل أو أكثر أو كشط أو شطب يقتصر البطلان عليها ولايؤثر على صحة الانتخابت في الفئات الأخرى.

تساوي الأصوات؟

في حالة تساوي اثنان من المرشحين أو أكثر في عدد الأصوات فتجرى قرعة بمعرفة رئيس اللجنة القضائية المشرفة لتحديد الفائز.

الفوز بالتزكية؟

بالنسبة لمقعد نائب الرئيس فقد تقدم مرشح واحد فقط ولفوزه بالمعقد يتعين 25% على الأقل من الأعضاء الذي سجلوا اسمهم في كشوف الانتخابات وفي حالة عدم الموافقة ونجح العدد المطلوب فإن المجلس يدعو لانتخابات تكميلية في أول جمعية عمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *