رياضة

ركل وبصق ولكمة ومحضر.. حكام يتحولون لضحايا في الدرجات الأدني (فيديو)


10:05 ص


الخميس 09 ديسمبر 2021

القاهرة مصراوي:

قبل أيام من نهاية عام 2021 تواصل مسلسل العنف ضد الحكام في مصر وتحديداً في الدرجات الأدنى حيث كان أخر الضحايا الحكم محمد دسوقي.

وتعرض الحكم للاعتداء من جهاز نادي الواسطى بعد احتسابه لركلة جزاء لمصلحة لافيينا اف سي في المباراة التي أقيمت الأحد الماضي ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري القسم الثالث ليسقط بعد دفعة قوية ليخرج في حراسة الأمن ويقرر إلغاء المباراة .

وقررت لجنة مسابقات القسم الثالث إيقاف مدرب حراس مرمى الواسطى 8 أشهر وغرامة مالية تقدر ب10 الاف جنيه وإيقاف المدير الفني، والمدرب، والمدرب المساعد للواسطى 8 مباريات وغرامة مالية 5 آلاف جنيه وتوصية الاتحاد المصري بشطب مدرب حراس مرمى الواسطى.

وسبق حادثة الأعتداء على الدسوقي موقف أخر تعرض له زميله أحمد حمدي حكم مباراة السكة الحديد والترسانة الذي تعرض إل لكمة قوية من إيهاب بيتا مدرب الفريق الأول الذي بدا وكأنه يحاول منع لاعبيه من الإعتراض.

ونقلت التصوير لقطة اعتداء المدرب على الحكم بعد المباراة التي أقيمت بدوري الدرجة الثانية لتقرر لجنة المسابقات إيقافه 8 مباريات وتغريمه 20 ألف جنيه.

وفي مارس الماضي تطورت إحدى مباريات الدرجة الثالثة إلي ما هو أبعد من ذلك ووصلت لقسم الشرطة حيث صاحبت مباراة منية سمنود وشبان بدواي أحداث شغب أدت لإلغاء المباراة بعد تعرض الحكم أحمد لطفي للاعتداء بالركل واللكمات من فريق شبان بدواي بسبب مطالبة الفريق باحتسابه ركلة جزاء.

وتطورت الأمور وحرر الحكم محضراً (إثبات حالة) ضد أعضاء الفريق الفنى لشباب بدواى ، وكل من رئيس قطاع الناشئين، وحارس مرمى الفريق ، ومساعد المدرب، ومدرب الفريق، بالتعدى علية أثناء المباراة بالسب والشتم ورد محمد المرسي المدرب العام لفريق شبان بداوي بمحضر في مركز شرطة مدينة شربين اتهم فيه الحكم بالتعدي عليه بالسب والضرب .

وقررت لجنة الإنضباط والأخلاق بعد إحالة ملف المباراة إليها إيقاف علاء عبد الحميد المدير الفني لشبان بداوي والمدرب العام محمد المرسي لطفي لمدة عام، وإيقاف حارس مرمى الفريق 10 مباريات،ونقل 8 مباريات له خارج ملعبه وتوقيع غرامة مالية على النادي قدرها 50 ألف جنيه .

الحكم أحمد ناجي تعرض لنفس ما واجه زميله أحمد لطفي في نفس الجولة أيضاً وبنفس المسابقة ولكن في مباراة مباراة فريق الحرية وبرج العرب بدوري الدرجة الثالثة وتعرض للاعتداء من لاعبي فريق برج العرب لمطالبته بضربة جزاء ليقوم بإلغاء المباراة وهو ما رد عليه أحمد عبد الحميد “ميدو” المدير الفني للفريق بأن الحكم قام بـ “البصق” عليه .

وبحسب لوائح اتحاد الكرة في الدرجات الثلاثة فإن عقوبة ضرب الحكم هي 8 أشهر فيما تبلغ عقوبة محاولة الاعتداء أو البصق على الحكم هي الإيقاف 8 مباريات وتختلف الغرامة المالية حسب الدرجة ولكن يمكن للجنة الإنضباط التدخل لتغليظ العقوبات كما في حالة منية سمنود وشبان بدواي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *