اخبار المغرب

إحالة عون سلطة سابق إلى سجن ورزازات

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتنغير، زوال الجمعة، متابعة عون سلطة سبق عزله بمدينة تنغير، في حالة اعتقال، من أجل النصب والابتزاز.

واتخذت النيابة العامة المختصة هذا القرار إثر إحالة عناصر الشرطة القضائية بمفوضية أمن تنغير، اليوم الجمعة، عون السلطة السابق على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية من أجل جنحة النصب والابتزاز وخيانة الأمانة وانتحال صفة.

وكشفت مصادر هسبريس أن المتهم قام بالاستيلاء على المساعدات المخصصة لبعض ضحايا الزلزال، مشيرا إلى أن ضحايا المتهم يتجاوز عددهم 20 ضحية.

وبناء على ذلك، تم إيداع المعني السجن المحلي بمدينة ورزازات، في انتظار انطلاق أولى جلسات البت في هذا الملف خلال الأيام المقبلة

وكانت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية الأمن بمدينة تنغير تمكنت، الثلاثاء الماضي، من توقيف عون سلطة سابق في حالة تلبس بتلقي مبلغ مالي قدره 4000 درهم كتسبيق من أصل 6000 درهم في عملية ابتزاز ونصب، وذلك بتعليمات من النيابة العامة للمحكمة الابتدائية بتنغير.

وكشفت مصادر هسبريس أن عملية التوقيف التي أشرفت عليها النيابة العامة بابتدائية تنغير، جاءت بعد تقديم موظف بإحدى الإدارات العمومية شكاية تتعلق بتعرضه للابتزاز من قبل الموقوف، عن طريق مساومته بمبلغ مالي قدره 6000 درهم مقابل شراء صمت إحدى الصفحات الفيسبوكية.

ونصبت الشرطة القضائية، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، كمينا محكما للمشتبه فيه، وتم توقيفه متلبسا بتسلم مبلغ 4 آلاف درهم.

وقالت مصادر هسبريس إن المشتبه فيه يستغل رقما مجهولا، كان موضوع مجموعة من الشكايات، للقيام بابتزاز عدد من المواطنين، ضمنهم أعوان سلطة.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *