اخبار

حاجتنا لشيوخ التصوف هى حاجتنا لمن يرشدنا بتجاربهم الروحانية

belbalady.net قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن حاجتنا إلى الشيوخ هي الحاجة لكل من يرشد ويحث ومن له تجربة كما أن هناك تجارب مادية نصدقها ومحسوسة في الاختراعات والاكتشافات هناك في الجانب الروحاني تجارب يدركها هؤلاء الشيوخ.

وأضاف خلال حواره في برنامج “مملكة الدراويش” الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قنوات المتحدة في شهر رمضان: “كنت جالسا مع الشيخ الشعراوي وقلت له “لي ابن عم كان معارا في غزة واسره اليهود فرأي الدكتور محمود الخولي جدهم الشيخ أحمد أبو هاشم شيخ الطريقة الهاشمية يقول له المنديل الذي في جيب الشيخ الحسيني يعقده 7 عقدات ويقرأ سورة يسن 7 مرات على كل عقدة ويحلها وفى العقدة السابعة سيفرج الله عنكم وتحل عقدة اسركم.. وفعلا عمل هذا وجاء الأمر بالإفراج عنهم وخرجوا.. وسألت الشيخ الشعراوي وقالي أن التجارب الروحية مثلها مثل التجارب المادية.. والجانب الروحاني فيه مجالات”. 

وتعرض شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية، في رمضان، حلقات  برنامج “مملكة الدراويش” ويستهدف تسليط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني، في مصر وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.

وتستضيف الإعلامية “قصواء الخلالي” مقدمة البرنامج، كبار رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك على مدار الحلقات التي ستعرض يوميا وحتى نهاية شهر رمضان الكريم.

كما تشهد الحلقات أيضا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المدح للنبي محمد صلى الله وعليه وسلم، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” اليوم السابع “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *