رياضة

الاتحاد الإنجليزي يفرض عقوبة مالية على مانشستر سيتي

تم تغريم مانشستر سيتي 260 ألف جنيه إسترليني وحذر من سلوكه المستقبلي من قبل الاتحاد الإنجليزي بعد أن غزا مشجعوه ملعب الاتحاد بعد فوزهم بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية الموسم الماضي.

شهد فوز السيتي 3-2 على أستون فيلا في اليوم الأخير من موسم 2021-22 في مايو، والذي ضمن لهم اللقب بفارق نقطة واحدة على ليفربول، دخول مئات المشجعين إلى أرض الملعب بعد صافرة النهاية.

وكان مانشستر سيتي قد تأخر بهدفين دون رد، ليسجلوا ثلاثة أهداف بعد ذلك في وقت متأخر من المباراة ليحققوا الفوز ومن ثم التتويج باللقب.

اتهمت شرطة مانشستر الكبرى اثنين من أنصار الفريق في وقت لاحق من شهر مايو بسبب أفعالهما، في حين اتهم اتحاد كرة القدم السيتي بشن هجوم “عنيف” على الملعب في أغسطس.

وجاء في بيان الاتحاد الإنجليزي يوم الجمعة: “تم تغريم نادي مانشستر سيتي مبلغ 260 ألف جنيه إسترليني وحذر من سلوكه المستقبلي لخرقه قاعدة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم E20 بعد مباراة في الدوري الإنجليزي ضد أستون فيلا يوم الأحد 22 مايو 2022”.

وأضاف: “اعترف النادي بأنه فشل في ضمان أن المتفرجين – وكل من يزعم أنهم من أنصاره أو أتباعه – تصرفوا بطريقة منظمة وامتنعوا عن استخدام السلوك التهديد والعنيف أثناء التعدي على أرض الملعب بعد صافرة النهاية”.

واختتم: “فرضت هيئة تنظيمية مستقلة هذه العقوبات خلال جلسة استماع لاحقة وسيتم نشر أسبابها المكتوبة لها في الوقت المناسب”.

(function (d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/en_US/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *