اخبار الكويت

مجلس الأمة يناقش بند الأسئلة

استهل مجلس الأمة أعمال جلسته التكميلية اليوم، بمناقشة بند الأسئلة البرلمانية.

موافقة نيابية ورفض حكومي (تصوير أسعد عبدالله)

وقال النائب مهند الساير: توجهت بسؤال برلماني إلى جميع الوزراء في شأن تنفيذ «الإحلال» ومدى التزامهم بتعيين المستشارين الكويتيين محل الإخوة الوافدين، وتوجهت بالسؤال حتى أعلم مدى التزام إخواني الوزراء بالإحلال«، مضيفا:»الكثير من الوزراء أفادوا بإنهاء أعمال المستشارين الوافدين، لكن للأسف لم يعين محلهم كويتيين، وهذا أمر مستغرب”.

وتابع: «لا أفهم سياسة الحكومة في محاربة الكفاءات الوطنية، مما أدى الى خروج الطاقات المتميزة إلى خارج البلاد، ما الأسباب التي تجعل الحكومة تحارب هذه الكفاءات الوطنية؟»وأضاف: “نعلم أن هناك مسؤولين يخافون من المستشارين الكويتيين حتى لا يأخذوا أماكنهم، إبعاد الكفاءات الوطنية لن يجعلك مستمرا في منصبك، فشلك لن يقومه إلا الكفاءات الوطنية.

(عجزنا ونحن نقول لإخوانا في الحكومة الإحلال ليس معناه تفنيش وافد بل أن تأتي بكفاءة الوطنية)”.

وافتتح رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون الجلسة وعلى جدول أعمالها عددا من البنود منها تقرير لجنة شؤون النفط البرلمانية في شأن تأسيس الشركة الكويتية للصناعات المتقدمة القابضة.

وقد اعتذر عن حضور الجلسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، ووزير الخارجية الشيخ سالم الصباح، ووزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ووزير التربية الدكتور عادل المانع.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *