رياضة

إلى مونديال الأندية.. بالميراس بطلًا لكوبا ليبرتادوريس بفوز مثير على فلامينجو


12:40 ص


الأحد 28 نوفمبر 2021

كتب أحمد شريف:

توج نادي بالميراس البرازيلي بطلًا لكوبا ليبرتادوريس للمرة الثانية على التوالي، بعدما تفوق على مواطنه فلامينجو بهدفين لواحد، مساء السبت، في المباراة الختامية للبطولة.

ونجح بالميراس في تسجيل الهدف الأول سريعًا بعد مرور 6 دقائق فقط من بداية المواجهة بعد انطلاقة رائعة من دودو في الجانب الأيمن، ليحول عرضية أرضية إلى فايجا الذي سددها أرضية في شباك دييجو ألفيز.

وعدل جابي باربوسا النتيجة بتسجيل هدف التعادل لفلامينجو بعد انطلاقة رائعة في الجانب الأيسر للملعب، ليطلق تصويبة أرضية قوية مرت من الزاوية الضيفة للحارس ويفرتون لتمر داخل الشباك في الدقيقة 72.

واحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، لينجح ديفرسون في تسجيل الهدف الثاني لبالميراس في الدقيقة 96 بعد خطأ فادح من دفاع فلامينجو، لينفرد بالحارس تمامًا ويسدد داخل الشباك.

وبهذا التتويج، فإن بالميراس نجح في رفع رصيد بطولاته في المسابقة إلى ثلاثة ألقاب، منهم ثنائية خلال النسخة الحالية والسابقة لها مباشرة.

وتأهل بالميراس إلى كأس العالم للأندية الذي سيقام في الإمارات خلال عام 2022، ليصبح آخر المتأهلين إلى المسابقة العالمية.

وسيشارك في مونديال الأندية كلًا من الأهلي المصري، تشيلسي الإنجليزي، بالميراس البرازيلي، الهلال السعودي، أوكلاند النيوزيلاندي، مونتيري المكسيكي بالإضافة إلى الجزيرة الإماراتي مستضيف المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *