اخبار المغرب

جهة الشرق واعية بدسائس الجيران .. والاستقامة تميز منتخَبي “الأحرار”

لم يفوّت محمد أوجار، المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق، مناسبة انعقاد الجولة السادسة من المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين التي تحتضنها جهة الشرق، اليوم السبت بمدينة الناظور، دون توجيه “رسائل سياسية قوية” إلى الجزائر و”مناوراتها التخريبية التي يُجابِهُها تمسك ثابت بالدفاع عن الوطن وجهود تنميته”، على حد قوله.

وقال أوجار، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، في كلمته خلال الجلسة العامة للمنتدى، إن “جهة الشرق تمثل واجهة للدفاع عن المملكة”، مشددا على أن “أفضل رسالة إلى خصوم بلادنا، هي التوافق والالتفاف حول ثوابت الأمة خلف قيادة ملكية حكيمة، مع مواصلة جهود التنمية وسياسة الانفتاح والتواصل”.

وبحضور رئيس وقيادات “حزب الحمامة” الذين جاؤوا للتواصل والاستماع إلى 800 منتخَب تجمّعي بمختلف أقاليم جهة الشرق، سجل القيادي التجمعي أنه “على الرغم من الظروف الصعبة والمناورات والدسائس والجهود الفاشلة للجيران للمساس بثوابت بلادنا، فإن سكان هذه الجهة واعُون بهذه المناورات التخريبية، ولن تزيدَهُم إلا تعلُّقاً بأهداب العرش العلوي ودعماً للحكومة”.

المنسق الجهوي للحزب أشاد عالياً بجهود منتخبي حزب “الأحرار” في جهة تحتضن 800 منتخب ومنتخبة (سواء في الجماعات الترابية أو الغرف المهنية)، مؤكدا أنهم “أوفياء للحزب وللوطن، ومتمسّكون بنظافة اليد والاستقامة، لأنهم جاؤوا لتكريس ممارسة سياسية جديدة”.

واسترسل أوجار شارحا: “الأحرار هو حزب العمل والمعقول ولا يبيع شعارات الوهم للمواطنين”، لافتا إلى أن “منتخبي الجهة يتطلُّعون لمضاعفة عددهم في الاستحقاقات الانتخابية القادمة، وهم يستحضرون أخلاقك وتوجيهاتك السيد رئيس الحزب، وهو التزام نأخذه على عاتقنا من جهة تعدّ مهد قيادات الحزب ومؤسسه أحمد عصمان”.

وأضاف أن مناضلي الجهة “يدعمون ويساندون حكومة عزيز أخنوش”، كما أن “لديهم الإيمان الراسخ بأن النجاح سيكون حليف مبادراتها الإصلاحية، ولاسيما المشروع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي الذي جاءت به وبدأت ثماره تظهر مع نهاية سنتها الثانية من الولاية”.

وتابع القيادي التجمعي بالقول: “هناك فعلا كثير من الانتظارات وندرك حجم الصعوبات، إلا أن جهة الشرق تميّزت ودشنت عقد سلسلة لقاءات إقليمية، بمنهجية جديدة فيها نقاشات ديمقراطية وحوارات بناءة تسعى للدفاع عن طموحات المنطقة والجهة”، مخصصا بالتنويه زميله في الحزب وزير الفلاحة محمد صديقي “الذي يعدّ من أبناء هذه الجهة ولا يبخل بكل العطاء والجهد من أي موقع يشغله”.

وختم أوجار مخاطباً رئيس الحزب رئيس الحكومة: “لنا كامل الثقة في ما تقومون به من جهود ولكم منا كامل الدعم والإسناد، ونلتزم أمامكم بمضاعفة منتخبي الجهة وفاعلية عملهم بحلول الاستحقاقات الانتخابية القادمة”.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *