اخبار السودان

الشعبية بزعامة عرمان: موقف جبريل ومناوي سيؤجج النزاعات الإثنية في دارفور 

مناوي وجبريل

قالت الحركة الشعبية التيار الثوري بزعامة ياسر عرمان، إن موقف رئيسي حركة جيش تحرير السودان والعدل والمساواة، جبريل إبراهيم ومني أركو مناوي امتداد لمواقفهم في دعم الانقلاب والحرب، وأنه سيؤجج النزاع الاثني في دارفور.

الخرطوم: التغيير

وأضافت في بيان اليوم الأحد، أن موقفهما متماه مع الحركة الإسلامية، وأنهامتداد لمواقفهما ضد الديمقراطية وضد ثورة ديسمبر وهم مشاركين وداعمين لانقلاب 25 أكتوبر والذي تعد حرب 15 أبريل امتداد له.  

 وأكدت على موقفها المبدئي والثابت وإدانتها الكاملة لكل جرائم الحرب ومختلف انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة في هذه الحرب من قبل قوات الدعم السريع والقوات المسلحة والجرائم في ولاية غرب دارفور وخصوصا اردمتا المنسوبة لقوات الدعم السريع.

ودعا البيان لتشكيل لجنة دولية للكشف عن كل هذه الجرائم بولاية غرب دارفور وفي كافة أنحاء السودان وتقديم المتورطين الي محاكم ذات قدرة على إنصاف الضحايا.

وذكر البيان أن موقف جبريل، ومناوي، يجعلهما طرفاً من أطراف الحرب الحالية وأنه سيؤجج الحرب والنزاعات الاثنية في دارفور وعلى السودانيين في دارفور على وجه الخصوص عدم شراء هذه البضاعة الكاسدة.

وأوضح البيان ان أجندة الهامش والمهمشين في السودان ودارفور تحتاج إلى إعادة انتاج بعيدا عن مواقف بعض قادة الحركات الذين رهنوا قضايا الهامش العادلة الي خصوم الهامش وفلول نظام الإنقاذ.

 وجدد البيان الدعوة لوقف الحرب والعمل من أجل استكمال مهام ثورة ديسمبر وإعادة تأسيس الدولة على اساس الديمقراطية والعدالة والمواطنة بلا تمييز.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *