اخبار المغرب

زيدان يهدي محركات إلى كليات مغربية

صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالثلاثاء 2 ماي 2023 09:14

حصلت عدد من المؤسسات الجامعية المغربية على محركات BMW من جمهورية ألمانيا الاتحادية، ضمن مبادرة أثارت استحسان الطلبة والأساتذة والأطر الإدارية بالمؤسسات المستفيدة.

وأعرب المستفيدون من هذه المبادرة عن شكرهم لكريم زيدان، مسؤول سابق في BMW في ميونيخ، ورئيس جمعية “Gesellschaft für internationale Kooperation”، على هذه المبادرة الهادفة، وكذا لجمعية “Deutsch marokkanische Gesellschaft”.

وفي هذا الصدد، قال كريم زيدان إن “توزيع المحركات الألمانية على عدد من المؤسسات الجامعية بالمغرب يهدف إلى تحقيق المساعدة الفعلية والدعم التطبيقي لمهندسي المستقبل في مجال الهندسة الميكانيكية”.

وأضاف المتحدث، في تصريح لجريدة هسبريس، أنه “تمّ إلى حدود الساعة استقدام 10 محركات من ألمانيا إلى المغرب، وهي محركات من نوع BMW من آخر الابتكارات، حيث تم توزيعها على جامعات بالرباط وفاس وتطوان وطنجة”.

كما أكد زيدان أن “التكوين النظري متميّز في التعليم الجامعي المغربي، لكن الطالب في حاجة ماسة إلى التكوين في الشق التطبيقي، من أجل اكتساب خبرة ميدانية قبل ولوج سوق الشغل، سواء بالشركات المغربية أو الأجنبية”.

وتابع المتحدث ذاته: “من الأسرار الألمانية الحرص على توفير التكوينيْن النظري والتطبيقي للطلبة، ولذلك تحرص الشركات على دعم الجامعات بكل ما يمكن أن يساعد الطلبة على اكتساب معارف جديدة، بهدف الرفع من جودة الابتكارات والبحث العلمي الجامعي”.

ومن هذا المنطلق، يضيف كريم زيدان، “جاءت فكرة دعم الطلبة المغاربة في الجانب التطبيقي، من خلال تمكينهم من الاستكشاف والتعامل مع آخر الابتكارات في محركات BMW؛ وذلك ضمن دروس تطبيقية وحصص تكميلية لما يتم تناوله في الجانب النظري”.

المؤسسات الجامعية المغرب محركات BMW

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *