اخبار السودان

صانع محتوى سوداني يصل إلى ملايين المتابعين رغم الرقابة والمنع

 نجح الصحفي السوداني صانع المحتوى أمجد النور في الوصول إلى ملايين المتابعين من خلال إيجاد طرق لتجاوز الرقابة المفروضة على ما يتعلق بفلسطين على وسائل التواصل الاجتماعي.

 وأوضح الصحفي في حديثه لوكالة الأناضول أن “كلمات مثل غزة أو فلسطين تخضع للرقابة على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب الضغوط الإسرائيلية”.

وأضاف: “واجهنا العديد من التحديات على وسائل التواصل الاجتماعي، لأننا الآن لا نستطيع حتى قول كلمات غزة أو فلسطين. لذا علينا أن نجد طرقا جديدة للتعبير عن أنفسنا”.

 وأشار النور إلى أنه “ولحسن الحظ، لا أواجه هذه المشكلة، لأنني دائما ما أستخدم إشارات مختلطة وأحاول أن أظهر نفسي شخصا سيئا. لذلك، أهرب دائما من الخوارزمية لأنها لا تفرق بين  السخرية والحقيقة”.

وأوضح النور أن صناع المحتوى قد حملوا ملايين المقاطع رغم الرقابة، وقال إن اكتشاف كل المحتوى المتعلق بفلسطين أمر مستحيل، لذا؛ لا تستطيع منصات التواصل مقاومته.

 تجربة أمجد النور تظهر التحديات التي يواجهها صناع المحتوى الذين يحاولون نشر معلومات عن القضايا المحظورة أو الحساسة، ومدى تعقيد العلاقة بين التقنية‏ والسياسة. يعد نجاحه في تجاوز الرقابة والوصول إلى ملايين الأشخاص

الاناضول

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *