اخبار

محكوم عليه بالسجن 10 سنوات.. منع رجل أعمال من التصرف في أمواله لاتهامه بالإتجار في المخدرات

:

الثلاثاء 30/أبريل/2024 11:29 م

أصدرت الدائرة 14 جنوب بمحكمة جنايات القاهرة، حكم أول درجة بقبول أمر منع رجل أعمال يدعى أحمد الطوخي من التصرف في أمواله على خلفية اتهامه بالإتجار في المواد المخدرة والصادر فيها حكم غيابي بالسجن لمدة عشر سنوات بالقاهرة.

 منع رجل أعمال من التصرف في أمواله لإتجاره في المخدرات 

وكانت أحالت جهات التحقيق رجل أعمال يدعى أحمد الطوخي للمحاكمة والمطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 3401 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة السيدة زينب بتهمة الإتجار في المواد المخدرة والصادر فيها حكم غيابي بالسجن لمدة عشر سنوات وأنه بالتنسيق مع قسم شرطة المقطم محل سكن المتهم تمكن من ضبط المتهم.

وبتفتيش منزل المتهم عثر على 9 لفافات كبيرة الحجم بنية اللون تشبه مخدر الحشيش و3 هواتف محمول و150 ألف جنيه.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بإتجاره في المواد المخدرة وأن المبالغ المالية من حصيلة ذلك النشاط الإجرامي والهواتف المحمولة للاتصال بعملائه من متعاطي المواد المخدرة.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم يباشر نشاطة الإجرامي في المواد المخدرة منذ فترة زمنية سابقة على الضبط جاري تحديدها وأنه تحصل على مبالغ مالية من عائدات ذلك النشاط الإجرامي، وجارٍ استعمال التحريات وصولًا لحصر الأموال المتحصل عليها والأفعال التي باشرها المتهم على تلك المتحصلات.

وباستجواب النيابة للمتهم أنكر ما نسب إليه من اتهام وأقر بملكيته للهواتف المحمول وبفحص النيابة العامة للمتاح من الأدلة الرقمية المخزنة على تلك الهواتف المحمولة والمضبوطة بحوزة المتهم تبين أن أحدها يحوى عدة رسائل نصية تفيد بوجود عدة تحويلات مالية ثابت بها أن القضية مقيدة ضد المتهم بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الإتجار ومحكوم عليه فيها غيابيًا بمعاقبته بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

وضمنت النيابة مذكرتها أن نشاط الإتجار في المواد المخدرة هو أحد الجرائم الأصلية التي تصلح أن تكون أساسًا لغسل الأموال بما يتعين معه إجراء التحقيقات المالية الموازية، فلهذه الأسباب حكمت المحكمة بمنع المتهم من التصرف مؤقتا في أمواله الشخصية دون أرصدة الشركات.

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” cairo24.com “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *