اخر الاخبار

قلق في أحياء تمارة والهرهورة وأجزاء من الرباط بعد استمرار انقطاع الكهرباء لازيد من 5 ساعات

لمدة تفوق خمس ساعات يتواصل انقطاع الكهرباء عن مدينة تمارة والهرهورة واجزاء من مدينة الرباط خاصة حي الرياض واجزاء من حي اكدال. فمنذ الساعة الخامسة مساء قبيل الإفطار وجد السكان افسهم بدون كهرباء.

وأدى الحادث إلى استياء كبير في صفوف المواطنين الذين سارعوا لاقتناء الشموع، ووسائل الإضاءة التقليدية. وادى انقطاع الكهرباء إلى خسارة مواد غذائية تحتاج للتبريد في الثلاجات في المحلات التجارية والبيوت وساد قلق وسط السكان وسط الظلام الدامس.

وأعلنت شركة ريضال، المفوض إليها تدبير قطاع الماء والكهرباء، أن الانقطاع في التيار الكهربائي جاء إثر “حادث كبير” على مستوى مركز لتحويل الكهرباء. لكنها لم توضح طبيعة الحادث الكبير ولا أسبابه ولا المدة التي يتطلبها إصلاحه.

وأشارت الشركة الى أن كل فرقها معبأة حاليا من أجل إعادة الوضع إلى حالته الطبيعية في أقرب أجل.

وانقطعت الكهرباء بشكل كلي، سواء بالمنازل، أو الإنارة العمومية، باستثناء بعض المقار الرسمية التي تمتلك مزودا خاصا بالكهرباء لحالات الطوارئ. كما أن الحادث تزامن مع مباراة لفريق الجيش الملكي في ملعب الأمير مولاي عبد الله ما دفع إدراة الملعب للجوء إلى المولدات الكهربائية.

وتسبب انقطاع الكهرباء في انقطاع خدمات الأنترنيت أيضا ببعض أحياء المدينتين كما عانى السكان من عدم تمكنهم من تعبئة هواتفهم بسبب انقطاع الكهرباء. ولحد كتابة هذا الخبر لازال الظلام سيد الموقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *