اخبار

أغرب الأمراض الجلدية في مصر، الحك الإشعاعي وظهور بقع غريبة في الجسم (فيديو)السبت 04/مارس/2023 الأمراض الجلدية منها ما هو شائع ومعروف ومنها حالات نادرة الحدوث وغريبة، خاصة أن الجلد هو أكبر أعضاء جسم الإنسان مساحة، وهو معرض لعوامل خارجية وذاتية عدة تجعله فريسة لعدد من الأمراض. منها ما هو خطير. هنا العديد من المسببات للأمراض الجلدية منها ما يتعلق بالتغيرات البيولوجية التي تحدث في جسم الإنسان كالاضطرابات

الأمراض الجلدية منها ما هو شائع ومعروف ومنها حالات نادرة الحدوث وغريبة، خاصة أن الجلد هو أكبر أعضاء جسم الإنسان مساحة، وهو معرض لعوامل خارجية وذاتية عدة تجعله فريسة لعدد من الأمراض. منها ما هو خطير.

هنا العديد من المسببات للأمراض الجلدية منها ما يتعلق بالتغيرات البيولوجية التي تحدث في جسم الإنسان كالاضطرابات الهرمونية على سبيل المثال، ومنها ما له علاقة بالمؤثرات الخارجية التي تغيّر من طبيعة البشرة.

كما أن هناك عددا من الأمراض الجلدية مرتبط بتأثير العادات الغذائية وقلة النوم، والإجهاد النفسي، الذي يؤثر على سلامة الجلد.

الأمراض الجلدية الغريبة والنادرة

قالت الدكتورة ناهد محمد عطية رئيس عيادة الجلدية واستشاري الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى الحوض المرصود أن هناك عددا من الحالات المصابة بأمراض جلدية تعتبر غريبة وليست شائعة منها المتلازمة الجلدية.

وأضاف أن أعراض المتلازمة الجلدية تشمل تورما في مفصل الركبة وظهور نقط حمراء وحب الشباب على الوجه وتحدث المتلازمة الجلدية نتيجة مهاجمة جهاز المناعة بالجسم للجلد.

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ”فيتو”  أن تلك النقط الحمراء ينتج عنها تورم به حبيبات  وهو نوع من التهابات الجلد، موضحة أن طرق علاجها تكون من خلال علاج  الأعراض سواء حب الشباب او التورم بالجسم.

وأشار إلى أن تلك المتلازمة ليس لها سبب محدد يمكن أن تحدث نتيجة خلل وراثي أو مهاجمة الجهاز المناعي لجسم الإنسان لنفسه.

الحك الإشعاعي

من ضمن الإصابات الغريبة التي نادرا ما تتردد علي المستشفى منها الحك الإشعاعي اي ان المريض يتعرض للشمس ويصاب بكتل حمراء في الجسم وتظهر له حبيبات وتسبب تقرحات في الجلد مؤلمة ومتعبة للمريض ويكون  الجلد أكثر حساسية تجاه الشمس.

وتابعت حديثها بوجود إصابات يكون لديها فرط حساسية الجسم لأشعة الشمس وليس له علاج ويكون مستمر مع المريض والحل الوحيد تجنب التعرض للشمس ويحدث تهيج للجلد أثناء التعرض إلى الشمس ويمكن أن يحصل المريض على  كورتيزون موضعي أو أدوية للوقاية من الشمس عن طريق الفم تكون قوية.

ظهور ألوان غريبة بالجسم

أشارت إلى أن من ضمن الإصابات الغريبة منها أماكن رمادي في أزرق في الجسم وظهور ألوان غريبة في الجسم وتظهر أكثر علي العاملين في مجال الفضة ويمكن علاجه باستخدام أنواع من الليزر وهؤلاء الأشخاص لديهم تحسس من الجلد لمعدن الفضة تقشر الجلد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر موقعنا وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *