اخبار المغرب

الفنان عسيلة يقاوم المرض في ظروف حرجة

صورة: مواقع التواصل الاجتماعي

هسبريس منال لطفيالسبت 11 نونبر 2023 13:21

تداولت قبل قليل من يومه السبت إحدى صفحات منصات التواصل الاجتماعي أخبارا عن “وفاة الممثل المغربي القدير عبد الرحيم البرادي”، الشهير فنيا بلقب “عسيلة”، بعد صراع مع المرض.

وفي تصريح لهسبريس فندت ابنة عبد الرحيم البرادي الأخبار المتداولة، مشيرة إلى أن الوضعية الصحية لوالدها مازالت غير مستقرة، حيث يرقد في قسم العناية المركزة، وحالته جد خطيرة.

وتابعت المتحدثة ذاتها بأن والدها تعرض لوعكة صحية حرجة، اضطر أفراد أسرته إثرها إلى نقله إلى إحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء، رغم عدم توفر مصاريف العلاج كاملة لديهم، مضيفة أنهم مازالوا يحاولون جمع المال لتسديد النفقات.

وأبرزت ابنة “عسيلة” في حديثها مع هسبريس أن أفراد الأسرة إلى حدود الساعة لم يتوصلوا بأي دعم من الجهات الوصية رغم المطالب بالتدخل لإنقاذ والدها.

وشن رواد منصات التواصل الاجتماعي ومهتمون بالشأن الفني حملة رقمية يطالبون من خلالها وزارة الثقافة والمسؤولين عن القطاع الفني بالمغرب بالتدخل والالتفات للممثل “عسيلة”، الذي يمر من ظروف خانقة ولا يتوفر على مصاريف العلاج، معربين عن أسفهم للوضع الذي يطال الرواد المغاربة بعد توقفهم عن الاشتغال.

ويعد الفنان عبد الرحمان برادي من الرواد المغاربة، حيث بصم على مدار ستين سنة من مسيرته الفنية على عدد من الأعمال الكوميدية والمسرحية والسينمائية الناجحة، إلى جانب مجموعة من قيدومي الفن بالمغرب، أبرزهم الفنان الراحل عبد الرحيم التونسي الشهير بلقب “عبد الرؤوف”، والفنان الراحل محمد بن ابراهيم، والمخرج المسرحي الراحل محمد سعيد عفيفي، وآخرون، قبل أن يغيب بسبب المرض ويعاني التهميش لسنوات.

عبد الصمد غرفي وفاة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *