اخبار الكويت

روديغر: بلينغهام يملك شخصية قيادية في غرفة ملابس ريال مدريد

قال مدافع ريال مدريد أنطونيو روديغر إنه منبهر ومتفاجئ بالتأثير الذي أحدثه لاعب الوسط الإنكليزي جود بلينغهام على الفريق في سن 20 عاما فقط بعد انضمامه من بروسيا دورتموند في يونيو الماضي.

وأشاد المدافع الألماني (31 عاما) بصفات بلينغهام القيادية والتي أحدثت تأثيرا بالفعل داخل غرفة ملابس ريال مدريد.

مدرب يوفنتوس أليغري في حديث مع المهاجم كييزا خلال المباراة مع فيورنتينا (أ ف ب)

وأضاف روديغر في مؤتمر صحافي قبل مواجهة مانشستر سيتي في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا غدا الثلاثاء «لقد فوجئت لأنني لم أكن أعرفه جيدا، لكن يا إلهي! إنه يتمتع بشخصية عظيمة يلمسها الجميع في غرفة الملابس. إنه لاعب جيد جدا. إذا تحدثت إلى بلينغهام ستشعر بأنه مر بكل شيء بالفعل رغم أنه يبلغ من العمر 20 عاما فقط، لم أعد متفاجئا بعد الآن. سيصبح قائدا. يتحلى بالنضوج والاحترافية الشديدة في كل ما يفعله. نتمنى أن تبتعد عنه الإصابات».

وبلينغهام، الذي انضم مقابل 103 ملايين يورو (111.50 مليون دولار)، جعل الانتقال من دورتموند إلى ريال مدريد يبدو سهلا بشكل مبالغ فيه، ويتقاسم حاليا صدارة هدافي الدوري الإسباني برصيد 16 هدفا، بالتساوي مع أرتيم دوفبيك لاعب جيرونا وأنتي بودمير لاعب أوساسونا.

كما أشاد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بالمعجزة الإنكليزية الذي أصبح من اللاعبين المفضلين للجماهير في إسبانيا.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي اليوم الاثنين «بلينغهام لاعب عظيم يجيد التحرك في منطقة الجزاء في الوقت المناسب. إنه قوي جدا بدنيا وقادر على تغطية مساحة كبيرة في الملعب والمساهمة كثيرا في الدفاع. يخلق المساحات والفرص لنا».

وأقر بأنه يشعر ببعض القلق من مواجهة مانشستر سيتي في دور خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا للعام الثالث تواليا.

وأطاح ريال مدريد بمنافسه مانشستر سيتي في قبل نهائي 2022 لكن فريق المدرب بيب غوارديولا ثأر بعد عام في نفس المرحلة. وأنهى الفائز بينهما البطولة برفع الكأس في المرتين.

وتابع: أنشيلوتي «أنا متوتر للغاية. في الساعات التي تسبق المباراة، على المستوى الشخصي. هل تعتبر الهزيمة معاناة والنصر سعادة؟ لا، الانتصار يشعرني بالارتياح حقا، لأن الأيام التالية تكون أكثر هدوءا. المعاناة جزء من العمل، فهي تبقيك على قيد الحياة، إنها وقود بالنسبة لي. ستكون مباراة كرة قدم جذابة، كل فريق لديه خصائصه. الفريقان يملكان الكثير من الجودة. هذه الجودة ستجعل المباراة جميلة جدا على المستوى الفني».

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *