اخر الاخبار

الفريق النيابي لـPPS سيصوت ضد قانون اللجنة المؤقتة للصحافة بعد “خطأ” في احتساب الأصوات داخل لجنة برلمانية

يَعْتزم فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب التصويت خلال الجلسة التشريعية العامة على ضِدَّ مشروع القانون المتعلق بإحداث لجنة مؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر.

وجدد في بيان “التعبير عن موقفه الرافض للمشروع جُملة وتفصيلاً بما يعني أنه لن يَخُوضَ أيضًا في مناقشة أيَّةِ تعديلاتٍ مُقترحة، وأنه سيُصوِّتُ ضد هذا المشروع بِرُمَّتِهِ، كما سيصوت ضد كل مادة من مواده”.

وأوضح البيان الصادر اليوم الأربعاء بأنه وقع خطأ داخل لجنة التعليم والثقافة والتواصل أثناء احتسابِ الأصوات والإعلان عنها.

وجدد التعبير عن موقفه الثابت من هذا المشروع والذي عَـــبَّـــرَ عنه بشكلٍ واضح وقوي، في كافة مراحل دراسة هذا النص بمجلس النواب، بما لا يَدَعُ مجالاً لأيِّ لُبْـــــس.

وصادقت لجنة التعليم والثقافة والإتصال بمجلس النواب، قبل قليل على مشروع القانون المتعلق باللجنة المؤقتة لتسيير قطاع الصحافة والنشر، ب15 صوتا لصالح المشروع وهم فرق الأغلبية إضافة الى الفريق الاشتراكي، ومعارضة اثنين من العدالة والتنمية، وامتناع ثلاث نواب، من التقدم والاشتراكية، فيما غاب نواب الحركة الشعبية.

وفي بيان توضيحي قال فريق التقدم والاشتراكية “إنه صوت ضد المشروع”.

ونفى محمد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، أية نية للحكومة في ممارسة الاقصاء، وقال “حاولنا تقريب وجهات النظر بين المعنيين بالأمر ولم نصل لنتيجة ولا نريد أن يفهم بأننا مع طرف ضد آخر”.

وينتظر برمجة مشروع القانون في جلسة عمومية للمصادقة عليه قبل إحالته على مجلس المستشارين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *