اخبار الإمارات

جامعة الإمارات تنظم المعرض السنوي للمخرجات الأكاديمية والبرامج لكلية العلوم

العين في 31 مايو/ وام / نظمت كلية العلوم بجامعة الامارات العربية المتحدة، المعرض السنوي للمخرجات الأكاديمية والبرامج والمساقات الأكاديمية للكلية، بحضور أكثر من 500 طالب وطالبة من مختلف مدارس مدينة العين وأبوظبي ودبي ومراكز أصحاب الهمم.

حضر المعرض الدكتور غالب البريكي مدير الجامعة بالإنابة وخلفان الظاهري، نائب مدير الجامعة للشؤون المالية والإدارية “الأمين العام”، والدكتورة سعاد المرزوقي النائب المشارك لشؤون الطلبة، وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس.

وقال الدكتور معمر بن كراودة، عميد كلية العلوم إن المعرض يهدف إلى تعريف المجتمع والطلبة على مختلف مستوياتهم بأهمية العلوم في حياتنا اليومية، مشيرا إلى أن الأقسام العلمية بالكلية تستعرض بعض التجارب العلمية وذلك بتنظيم ومشاركة كاملة من طلبة الكلية، بالإضافة إلى عرض منشورات علمية وعرض لمقاطع تمثيلية لرواد مجالات العلوم المختلفة من علماء العرب والغرب.

ولفت إلى أن الكلية تطرح حالياً تخصص علوم الفضاء على مستوى البكالوريوس والماجستير، ولدينا تحت الأعداد برنامج بكالوريوس في علم البيانات له علاقة مباشرة مع الذكاء الصناعي والذي سيطرح بالتعاون مع كليتي التقنية والإدارة والاقتصاد.

من جانبها قالت الدكتور أسماء المنهالي وكيل كلية العلوم والمشرفة على الفعالية .. إن المعرض ينظم بشكل دوري ويشهد إقبالا وتفاعلا من قبل المشاركين والزائرين من طلبة المدارس، مؤكدة أهمية استقطاب العقول الشابة من طلبة المدارس لهذه التخصصات المهمة والضرورية لنهضة الدولة وبناء اقتصاد معرفي منافس.

عوض مختار/ علي الهاجري/ عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *