اخبار المغرب

البيضاء تسرع إحداث مركز النفايات بمديونة

صورة: و.م.ع

هسبريس من الدار البيضاءالخميس 4 يناير 2024 15:12

قرّرت جماعة الدار البيضاء تحديد ثمن اقتناء العقار الموجود على مستوى جماعة المجاطية أولاد طالب بإقليم مديونة، لتسريع إحداث مركز تثمين النفايات.

وأفادت مصادر جريدة هسبريس بأن المجلس الجماعي للدار البيضاء يتجه إلى وضع نهاية لأزمة مطرح النفايات، من خلال اقتناء الوعاء العقاري الذي سيقام فوقه المطرح.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن خبرة تجري حاليا سيتم من خلالها تحديد الثمن الذي ستقدمه الجماعة بغاية اقتناء الوعاء المذكور، الذي تناهز مساحته 260 هكتارا.

وينتظر، وفق مصادر ، أن تقوم جماعة الدار البيضاء، في دورة فبراير المقبلة، بالتصويت على ثمن اقتناء الوعاء العقاري، بغية تسريع إجراءات إحداث مركز تثمين وتدوير النفايات.

وكان محمد امهيدية، والي جهة الدار البيضاء سطات، بناء على كلمة وزير الداخلية أثناء تنصيبه واليا بالبيضاء، نزل بثقله، ليفرض استغلال القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 44/2295، ومساحتها حوالي 260 هكتارا، من أجل إحداث مركز النفايات؛ بالرغم من أن عمالة مديونة سبق لها التحجج بكون المشروع “لا يتوافق مع التوجهات والتخصيصات التعميرية للمنطقة التي حددها تصميم التهيئة لجماعة المجاطية أولاد طالب المصادق عليه سنة 2019”.

وتحركت جماعة الدار البيضاء من أجل إطلاق طلب العروض لفائدة الشركات التي ستتنافس من أجل الظفر بتهيئة مركز تثمين النفايات، بعدما كانت عمالة مديونة ترفض إقامته على تراب جماعة المجاطية أولاد طالب لعدم توافقه مع تصميم التهيئة.

النفايات جماعة الدار البيضاء مديونة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *